العمال

رئيس اللجنة النقابية بمطروقات التبين :تدنى الأجور وانخفاض عدد العمال يهدد استقرار الشركة

كتب_ محمود فتحي

أكد هشام حامد رئيس اللجنة النقابيه بشركة النصر لصناعه المطروقات ان الوضع فى الشركه حاليا مستقر بفضل جهود العاملين والادارة الموجودة حاليا بقيادة اللواء أشرف عبد السلام رئيس مجلس إدارة الشركه والعضو المنتدب التنفيذي وأن الشركة لديها عقود مع السكه الحديد وحياة كريمة وكهرباء الريف.

أوضح هشام ان اعتماد الشركه على السكه الحديد اعتمادا كليا بنسبة كبيرة لأنها الشركه الوحيده التي تاخذ شغل بكميات كبيرة من المطروقات وبتكلفه أعلى وتعتبر هى السند الأساسي لشركه المطروقات.

أشار أن الشركه تصدر جزء من انتاجها الى الخارج مثل دولة سوريا والعراق وغيرها من الدول الأخرى بالإضافة إلى بيع خامات وتوريد أوامر الشغل فبل ميعادها بدون غرمات تأخير وهذه الطفرة بسبب استقرار الوضع فى الشركه مؤكدا أن الشركه حققت ارباح خلال 6 شهور من العام المالي .

قال هشام أنه يوجد عجز كبير في العماله بالشركة بسبب وقف التعيينات وخروج إعداد كبيرة للمعاش وبالتالي توجد حالة ضغط على العمال ولذا نلجأ الى عمال اليومية لتعويض هذا النقص وعدد العمال الموجوين بالشركة حاليا 340 حوالي 50% فوق سن ال 50 سنه .

أكد ان عمال الشركه يحصلون على حقوقهم اول بأول من مرتب او حافز أو وجبه ولكن مقارنة بالشركات الاخرى فهذه الميزات متدنيه جدا بالإضافة إلى تدنى المرتبات كذلك هناك بعض الميزات تم وقفها مثل مكافأة الإنتاج ومكافأة الجهود المبذول ومكافأة خاصة .

زر الذهاب إلى الأعلى