الطيران

وزير الطيران  يلتقي رئيس اتحاد المستثمرات العرب لبحث تعزيز الاستثمارات وتوسيع التعاون الأفريقي

كتبت : ميادة فايق 

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بالدكتورة هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، والوفد المرافق لها، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطيران المدني.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور سامح الحفني بوفد اتحاد المستثمرات العرب، مشددًا على أهمية التعاون مع القطاع الخاص ودعم الشراكات الفعالة لجذب المزيد من الاستثمارات، وذلك في إطار خطة وزارة الطيران المدني لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية والعربية وضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الطيران.

وأشار الوزير إلى أهمية تفعيل السوق الأفريقي، مؤكدًا اهتمام قطاع الطيران المدني المصري بتوسيع نطاق التعاون في مجالات النقل الجوي المختلفة مع الدول الأفريقية، خاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات. كما عبّر عن تقديره الكبير للمرأة العربية ودورها البارز في التنمية والاستدامة، مشيدًا بما تقدمه من إنجازات تدفع بالمجتمع نحو النمو والتقدم.

من جانبها، هنأت الدكتورة هدى يسى وزير الطيران المدني، متمنية له التوفيق والمزيد من النجاحات للقطاع. وأشادت بالدور التنموي الذي تقوم به الوزارة في فتح مسارات جديدة تدعم منظومة الطيران المدني المصري، مشيرة إلى أهمية القطاع في دعم مبادرات الاتحاد مثل “عشانك يا بلدي”، “وحدتنا العربية”، و”تعاوننا الدولي”، بالإضافة إلى دوره الفعّال في تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.

كما عرضت الدكتورة هدى يسى خطة العمل المستقبلية للاتحاد، التي تشمل إقامة “قمة الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي” في دورته الـ 27، والتي ستُعقد خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر القادم بمحافظة أسوان، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري وبحضور كبار المستثمرين ورجال الأعمال من الدول العربية والأفريقية. وقد دعت وزير الطيران المدني لرعاية وافتتاح القمة، وإلقاء كلمة حول دور الطيران في دعم التعاون السياحي العربي الأفريقي والدولي، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بالنقلة النوعية التي ستشهدها منظومة الطيران خلال الفترة المقبلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى