أهم الأخبارالعمال

ورشة عمل بنقابة البترول لمناقشة مقترحات مشروع قانون العمل الجديد

 

كتبت ـ نجوي ابراهيم

نظمت النقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة المحاسب عباس صابر، ورشة عمل لمناقشة بعض المقترحات اللازمة لمشروع قانون العمل الجديد، والتطرق لبعض التعديلات اللازمة لقانون المنظمات النقابية العمالية، والتعديلات اللازمة لقانون التأمينات الاجتماعية، تنفيذا  لتوجيهات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة عبد المنعم الجمل.

واكد رئيس نقابة البترول، ان ورشة العمل ناقشت تعميم التأمين الاجتماعى والصحى على كافة العمالة، وخاصة العمالة غير المنتظمة التى سبق مطالبتنا بضمهم لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148، خاصة في ظل وجود حصة يتم دفعها في التأمينات من أصحاب المقاولات والتي يمكن توجيهها لصالح هذا الأمر”.

 

وأكد عباس صابر علي أهمية  سرعة إصدار قانون العمل الجديد لتحقيق الاستقرار فى بيئة العمل، مشيرا إلي وجود  مقترحات بتعديل قانون المنظمات النقابية العمالية لبعض مواد القانون.

واضاف ان ورشة العمل تناولت بنود مشروع القانون الذي سيُطبق على كل من يعمل بأجر في مصر، من عمالة القطاع الخاص ،وسيُنظم قانون العمل الجديد علاقات العمل بين طرفي الإنتاج، واصحاب الاعمال و الجهة الادارية الحكومية.

أشاد  عباس صابر، بحرص  الدولة على خروج قانون العمل  بشكل يحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل ،ويُشجع على الإستثمار ،ويتماشى مع كافة المُتغيرات،والتحديات التي تواجه ملف العمل.

شارك بورشة العمل  عايدة محى الدين، الامين العام لنقابة البترول، الدكتور اشرف المحروقي، نائب اول رئيس نقابة البترول، محمد يسرى، نائب رئيس النقابة للقطاع المشترك والاستثمارى، محسن جبر الامين العام المساعد للنقابة، هيثم زاد الدين رئيس المركز الاعلامي للنقابة، المستشار محمود سعيد ، المستشار محمود المحروقى.

زر الذهاب إلى الأعلى