أهم الأخبارعرب و عالم

أبوالغيط: المنطقة العربية في مفترق طرق وتفكيك الاحتلال الإسرائيلي هو الحل

الأمين العام للجامعة العربية يحذر من اتساع دائرة النار والانزلاق الخطير نحو الكارثة ستتجاوز آثارها المنطقة العربية.


نيويورك: الدوحة اليوم
حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية- أحمد أبو الغيط، من اتساع دائرة النار وخروج الأمور عن السيطرة، ومطالباً المجتمع الدولي بالتحرك العاجل؛ لوقف الانزلاق الخطير نحو الكارثة؛ التي ستتجاوز آثارها المنطقة العربية.. موضحا أن المنطقة العربية في مفترق طرق بسبب اجرام إسرائيل في غزة ولبنان، وأن تفكيك الاحتلال الإسرائيلي هو الحل. جاء ذلك خلال كلمته في جلسة النقاش العام رفيعة المستوى في مجلس الأمن بنيويورك؛ والمنعقدة تحت البند الدائم المعنون “صون السلم والأمن الدوليين”.
وقد أكد أبوالغيط، على أن المنطقة العربية تقف في مفترق طرق خطير جراء التصعيد الإجرامي الذي تمارسه إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية ومؤخراً في لبنان؛ ومحذراً من اتساع دائرة النار والدمار وخروج الأمور عن السيطرة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام السفير جمال رشدي بأن أبو الغيط أشار في كلمته إلى أن لا أحد في المنطقة يريد حرباً إقليمية، مؤكداً على أن الصراع لم يبدأ في 7 أكتوبر، كما تحاول إسرائيل أن تقنع العالم، وهذا ما عبر عنه بوضوح الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الصادر في 19 يوليو الماضي بأن الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية هو أصل المشكلة، وأن تفكيك الاحتلال هو بداية الحل.
وشدد أبو الغيط، على أن هذه اللحظة الخطيرة، التي تواجهها منطقتنا، تستدعي الانتباه، والتحرك العاجل من المجتمع الدولي؛ لوقف الانزلاق الخطير نحو الكارثة؛ التي ستتجاوز آثارها المنطقة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى