الطيران

الحفني  يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة في الطيران المدني

كتبت : ميادة فايق 

استقبل اليوم الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، السفيرة هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

رحب وزير الطيران بالسفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها، مشيدًا بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة التعاون الفعال مع إدارة أمن النقل الأمريكي (TSA) وإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP). وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون في مجال أمن الطيران، وتبادل الخبرات في مكافحة الاتجار بالبشر والحد من الهجرة غير النظامية.

كما أعرب الوزير عن تطلعه للاستفادة من التقنيات المتقدمة التي تقدمها الولايات المتحدة لتطوير المنظومة الأمنية في المطارات المصرية، بما يضمن تطبيق أعلى المعايير الدولية في تأمين الأفراد والمنشآت والبضائع.

من جانبها، أعربت السفيرة هيرو مصطفى غارغ عن تقديرها للتقدم الذي حققته مصر في مجال الطيران المدني، مؤكدة التزام الولايات المتحدة بدعم جهود مصر في هذا القطاع الحيوي.

واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق المشترك وتعزيز التعاون لتحقيق مزيد من النجاحات لصناعة الطيران المدني المصري على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى