أهم الأخباراقتصادعرب و عالم

السفير العراقي ووزير الإسكان المصري يبحثان مساهمة الخبرات المصرية لتنمية العراق


كتب: محمد حربي
بحث الدكتور قحطان طه خلف- سفير جمهورية العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، مع المهندس شريف الشربيني- وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري في العاصمة الإدارية، سبل تعزيز التعاون المشترك ونقل الخبرة العمرانية المصرية إلى العراق، ومشاركة الشركات، والمكاتب الاستشارية المصرية، بما لديها من الخبرات، والإمكانيات والكوادر، والمطورين العقاريين في تنفيذ المشروعات التنموية في العراق. حضر اللقاء الدكتور عبدالخالق إبراهيم- مساعد وزير الإسكان المصري للشؤون الفنية، ومستشار الوزارة للتعاون الدولي.
وقد وجه وزير الإسكان الدعوة، للسفير للمشاركة في المنتدى الحضري العالمي، الذي سيشهد حضور ومشاركة الشركات والمستثمرين لتكون فرصة لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.
من جانبه، أكد السفير أن رئيس مجلس الوزراء- المهندس محمد شياع السوداني، يتابع وبشكل مباشر تعزيز التعاون مع الدول المهتمة بالعمل وتطوير المشاريع التنموية في العراق، ومن ضمنها الاهتمام بمشاركة شركات المقاولات المصرية في تنفيذ المشروعات العمرانية، سواء انشاء الوحدات السكنية بمختلف أنواعها وغيرها من المشروعات التنموية.

زر الذهاب إلى الأعلى