محافظات

فعاليات توعوية وفنية ضمن مشاركة الثقافة بمبادرة “بداية” بالغربية

كتب _ وائل أبورية

تواصل وزارة الثقافة المشاركة بالمبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” بمحافظة الغربية حيث شهدت مكتبة دار الكتب بمدينة طنطا، محاضرة توعوية بعنوان “التنمر.. سلوك عدواني”، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

بدأت المحاضرة التوعوية بكلمة من د. رضوى مصطفى، رئيس قسم الإعلام والتربية السكانية بطنطا، حيث عرفت التنمر بأنه أحد أشكال العنف، لافتة إلى أن التنمر يتخذ عددا من الأشكال، من بينها: الشائعات أو التهديد والابتزاز، علاوة على التنمر اللفظي، والجسدي، والاجتماعي، والالكتروني.

وطالبت رضوى بضرورة أن يستمع الآباء لشكوى أولادهم إذا ما تعرضوا للتنمر، والعمل على تقديم الدعم النفسي للطفل المتنمر عليه ، وقالت إن من العلامات التي يجب الانتباه إليها عند تعرض طفلك للتنمر، هو تغير في السلوك، وتراجع في التحصيل الدراسي، وتجنب الخروج مع الأصدقاء.

واستقبل مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى ثاني أيام فعاليات برنامج “مصر جميلة” المجاني لاكتشاف ورعاية الموهوبين، حيث شهد اليوم تدريبات من خلال المخرج عبد الرحمن سالم على كيفية التعامل مع خشبة المسرح.

و قدمت الفنانة رانيا حداد ورشة فنية للديكوباج، كما وتعرف المشاركون في الورش الفنية على كيفية تصنيع اللوحات الفنية والتدريب على أساسيات صناعة الحلي والاكسسوار.

يذكر أن برنامج “مصر جميلة” تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة المخرج محمد صابر، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين.

زر الذهاب إلى الأعلى