أهم الأخبارالعمال

عبدالفتاح فكري يؤكد: العنصر البشري الركيزة الأساسية للتطوير بالسكة الحديد

كتب عبدالعظيم القاضي

نظمت النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الانفاق برئاسة عبد الفتاح فكري اليوم لقًاءًً عماليا حاشدا ، للعاملين بورش عنابر بولاق بحضور العميد نادر عبد المقصود ، رئيس الإدارة المركزية لشئون الرئاسة ، ، واللواء مهندس محمد عبد الطيف رئيس مجلس إدارة شركة ايرماس ، وعبد الفتاح فكري رئيس النقابة ، وسيد عبد اللطيف نائب أول رئيس النقابة ، ومحسن عزت أمين عام النقابة ، وكامل عبد المقصود ، أمين صندوق النقابة العامة ونائب رئيس اتحاد عمال مصر .

يأتى ذلك في إطار توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة ، والمهندس محمد عامر رئيس الهيئة ، بضرورة الاهتمام بالعنصر البشري ، باعتباره الركيزة الأساسية للتطوير والتحديث .

شهد اللقاء جمعا عماليا حاشدا من العاملين بورش عنابر بولاق ، إلى جانب أعضاء اللجنة النقابية رقم 2 بالعنابر .

تضمن اللقاء عدة محاور تحدث فيها رئيس النقابة العامة مع العاملين ، عن ما شهدته الهيئة من تطوير وتحديث في الفترة الأخيرة ، وعن حلم الرئيس عبد الفتاح السيسي في أن يكون بمصر سكك حديد نفخر بها أمام العالم أجمع .

أشار عبد الفتاح فكري إلى أن الفريق مهندس كامل الوزير يواصل العمل الليل بالنهار من أجل تحقيق هذا الحلم ، وأن العنصر البشري واليد العاملة ، عامل أساسي في تحقيقه .لذلك فإن توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير تنص دائما على تطوير العنصر البشري ، ونشر الوعي بينهم بأهمية وخطورة المرحلة الحالية التي تشهدها هيئة السكة الحديد من تطوير وتحديث .

أشار عبد الفتاح فكري إلى أن الدولة تحملت وأنفقت المليارات على تطوير الهيئة ، سواء في تطوير نظم الإشارات الميكانيكية وتحويلها إلى إليكترونية ، أواستيراد جرارات وعربات لتحديث اسطول السكة الحديد ، بعد تهالك الأسطول الموجود .
كما شهدت مصر مؤخرا افتتاح الصرح العظيم الذي يشهد له العالم أجمع ، محطة صعيد مصر ببشتيل ، تلك التحفة المعمارية والتي تعد مزارا سياحيا فريدا بمصر ، والتي ستساهم بشكل كبير في القضاء على الزحام داخل مدينة القاهرة .

كما تحدث رئيس النقابة عن ضرورة الالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن الوزارة والهيئة ، ومراعاة الدقة في أعمال الصيانة التي تتم للجرارات داخل ورش عنابر بولاق .

تطرق عبد الفتاح فكري إلى الحوادث الأخيرة ، منوها أن معظم الحوادث تكون من أخطاء بشرية بسيطة ، وينتج عنها إزهاق أرواح مواطنين أبرياء ، وإهدار لممتلكات الدولة وأصول الهيئة ، فمن الممكن تلافي كل ذلك بقليل من الصبر والتريث ، وأن يؤدي كل عامل عمله المنوط به بكل دقة ، وأن يتبع كل عامل التعليمات المنظمة لعمله ، لتلافي وقوع أي حوادث .

كما تحدث عبد الفتاح فكري عن لقاءات الفريق الوزير الدائمة بالعاملين ، خاصة طوائف التشغيل منهم ، وأن الفريق الوزير دائما يشدد على ضرورة تحفيز المجتهدين ، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب ، وكما يتم مجازاة المقصرين ، لابد أيضا من تحفيز المتميزين منهم .

في النهاية طالب عبد الفتاح فكري العالمين ، بضرورة الالتزام والانضباط ، والالمام بكافة تعليمات التشغيل ، وعدم تجاهلها أو مخالفتها .

زر الذهاب إلى الأعلى