أهم الأخبارعرب و عالم

المصري العربي لحقوق الانسان : اسرائيل تمارس جرائم حرب داخل القدس

أدان المجلس المصري العربي لحقوق الإنسان الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي فى فلسطين، معتبرا أن هذه الممارسات تمثل جريمة حرب مكتملة الأركان يجب محاسبة المسؤولين عنها أمام الجنائية الدولية.

وقال المجلس إن محاولات إسرائيل تهجير أهالي حي الشيخ جراح بالقدس واقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين  والمصلين فضلا عن تنفيذ عمليات قصف ضد قطاع غزة ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات يعبر عن حقيقة الكيان الصهيوني القائم على الإرهاب والسلب وانتهاك حقوق الإنسان بكافة أشكالها.

ودعا المجلس المجتمع الدولي والقوى الكبرى لموقف أكثر حزما من الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدا فى الوقت نفسه على حق الفلسطينين وكتائب المقاومة الشعبية في الدفاع عن نفسها فى مواجهة الإرهاب الذى تمارسه قوات الاحتلال.

وأكد  المجلس أن قضية فلسطين ستظل هى القضية المحورية لكافة الشعوب العربية ولن تنجح محاولات تمييع القضية أو تشويهها فى إبعاد الشعوب العربية عن قضية فلسطين العادلة التى لا تخص فقط شعب فلسطين بل تمثل كل شعوب الدول العربية والإسلامية.

وحذر المجلس فى بيانه من أن استمرار الانتهاكات الاسرائيلية فى القدس والمسجد الأقصى قد تدفع المنطقة لحالة من عدم الاستقرار لن تحمد عقباها داعيا المجتمع الدولي للعمل بسرعة على لجم الاحتلال وإنهاء انتهاكاته حرصا على استقرار المنطقة وسلامة شعوبها.
Yoast

زر الذهاب إلى الأعلى