بحضور 2700 طبيب.. “الحكمة” تدشن مؤتمرا علميا «أون لاين» لمناقشة علاج فيروس «كورونا»

كتبت-عبير ابورية

نظمت إحدى شركات الأدوية الرائدة “الحكمة- مصر”، مؤتمرًا طبيًا اليكترونيًا، شارك فيه 2700 طبيب من مصر والدول العربية عند بعد باستخدام الانترنت، وذلك لنقل أحدث الأخبار العلمية وما توصلت إليه التجمعات العالمية لعلاج ومقاومة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وكان من ضمن المتحدثين في اللقاء الدكتورة فلافيا إندريو، أستاذة طب الأطفال وحديثي الولادة وأمراض الجهاز الهضمي والتغذية، بجامعة باري في إيطاليا، حيث غطت الوضع الحالي في إيطاليا والبروتوكول المستخدم لإدارة هذه الحالات وذلك من منظور تخصصها، كما شهد الاجتماع تفاعلاً كبيراً من جموع الأطباء ليس من مصر فحسب، بل أيضاً من أطباء البلدان العربية الذين دعتهم الحكمة لهذا التجمع العلمي.

 

وبينما تشير الإحصائيات العالمية إلى أن كبار السن والمرضى الأقل مناعة هم الأكثر عرضة للوفاة من فيروس كورونا.

 

تحدث خلال المؤتمر الأستاذ الدكتور يحيى غانم، أستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة الاسكندرية لتقديم كافة المعلومات لمرضى السكري وكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات.

 

وقد حضر هذا الاجتماع العلمي المنعقد عن بُعد 2700 طبيب من جمهورية مصر العربية، بالإضافة لعدد من الدول العربية الشقيقة، باستخدام أحدث المنصات التقنية من أجل ضمان تواصل أفضل وتحقيق استفادة أعلى، وبما يتماشى مع التوجهات الإقليمية لحث المجتمع على البقاء في المنزل لاحتواء الفيروس.

 

قال مسعود عبدالمجيد، العضو المنتدب لشركات ادوية حكمة مصر المنظمة للمؤتمر سعداء بعقد هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تهدف لزيادة وعي مقدمي الخدمات الطبية في مصر بما هو جديد على الصعيد العالمي في أكثر من تخصص طبي، وخاصة في ظل الظروف التي يشهدها العالم اليوم والحاجة لمشاركة تجربة الأخصائيين بالتعامل مع فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى