منوعات

وسام الجمال يكتب : لعبة الست ونظرة البشر

في أحد أفضل أفلام السينما من وجهة نظري فيلم لعبة الست بطولة المميز نجيب الريحاني والفنانة تحية كاريوكا هذا الفيلم الذي قدم نظرة جميله لعلاقه الرجل بالمرأة.
فهذا البطل أحب البنت التي أتت فجاءة إلى منزله لتحتمي به وتزوجها بعد فترة حتي اشتهرت وأصبحت راقصة وفنانه ولم يعد يعجبها هذا الشخص بعد إلحاح من أهلها مع انها تحبه فأبت أن تكمل معه حتي ألقي عليها يمين الطلاق وهنا يأتي معني جميل فالرجل الفنان الجميل بشارة واكيم الذي أحبها كفنانه لم يرتضي أن يكون سببا في طلاقها ورفض أن يكمل معها وتركها ليضرب أهلها اخماساً في اسداساً خاصه بعد خلاف الشركاء في الفيلم الذي كانت ستقوم ببطولته إبنتهم لعبة.

وفي معني آخر نجد البطل يذهب لشراء سندويتش فول لكن البائع يرفض بسبب ان العمله براني ويطرده شر طرده لكن بعد أن أغنني البطل اخذ منه نفس العمله هنا نجد تغير نظرة البشر بتغير حالتك.

معني آخر عندما أراد الخواجة ترك محله باعه للبطل الفقير الذي صرف فلوس المحل في اليوم ذاته في احد الكازينوهات وقال له كلمه معناها طيبة قلبك وصفا نيتك هما السبب في هذا ليتحول الموظف الصغير إلى صاحب محل يمتلك الكثير من المال.

في النهاية يأتي قريب زوجته السابقه ليعلم صاحب المحل بأنه صرف أموال المحل في الكازينو ليفاجيء أنه اصبح صاحب المحل ليخبر أهل زوجته السابقه فتدعوا له مؤكده أن السبب في هذا طيبته وصفاء نيته وتذهب إليه لتستسمحه وتفاجيء بأنه يحبها هنا معني خطير هذا الإنسان الذي تحول من فقير موظف بسيط لايملك من حطام الدنيا شيء إلى رجل غني يربح العديد من الأموال بمكالمه تليفونية لم تغيره تلك الأموال بل تغيرت نظرة البشر له ليصبح لعبة الست متحول في عيون الناس حسب حالته الماليه
Yoast

زر الذهاب إلى الأعلى