أهم الأخبارالتعليم

د. رضا حجازى تدريب ٥٠ الف معلم وموجه علي النظام الجديد لامتحانات الثانويه العامه ٢٠٢٣

كتب احمد مكاوى


أشاد الدكتور رضا حجازى وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني بالدور الذي لعبه المركز القومي للامتحانات خلال الفترة الماضيه مما جعله افضل المراكز بالمنطقه وفي إعداد بنوك الاسئله وتدريب ٥٠ الف معلم وموجه علي مستوي الجمهوريه علي النظام الجديد لامتحانات الثانويه العامه ٢٠٢٣ والممارسات التدريبيه وكيفية إعداد مفردات اختياريه علي هذا المستوى

وذلك خلال اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع مجلس إدارة المركز. القومي للامتحانات والتقويم التربوي، اليوم، بمقر المركز القومي للامتحانات، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات.

أشار وزير التربيه والتعليم إلى أنه بالنسبة لامتحانات هذا العام تم اتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل، كما ناقش الاجتماع تدريب القائمين على إدارة الامتحانات من خلال الفيديو كونفرانس.

أكد الدكتور رضا حجازى على أهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة، كما أكد على أهمية سرعة الإنتهاء من النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة موجهًا مدير المركز القومي للامتحانات بالإعلان عنه على موقع الوزارة الأسبوع المقبل.

وقد تم خلال الاجتماع التصديق على مقترح مشروع الموازنة للمركز للعام المالى 2024/2023، وخطة عمل المركز خلال العام القادم، وضرورة التركيز على رصد المشكلات الحياتية التي تواجه الطلاب والمعلمين في إطار جهود تطوير المنظومة التعليمية.

و ذلك بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير لشئون المديريات، والدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للامتحانات والتقويم التربوي، والدكتورة چيهان كمال مساعد الوزير للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور مصطفي رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، وعدد من قيادات الوزارة وقيادات المركز القومي للامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى