آراء

وسام الجمال يكتب : اختلاف الاجيال فى لن اعيش فى جلباب ابى

يقول الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه لاتربوا أبنائكم كما ربيتم فإنهم خلقوا في زمان غير زمانكم.

هذه المقوله كفيله بأن تبين لنا أن اختلاف الأجيال ليس معناه عقوق فالعقوق يختلف عن كونك إبن تعيش في عصر غير عصر والديك.

فمن ولد في عصر به الشلن مصروف غير من ولد في عصر فيه الخمسين جنيه لاتفعل شيء انه اختلاف العصور والأجيال.
ومن الأعمال الفنيه التي قدمت مثل هذا الاختلاف مسلسل لن أعيش في جلباب ابي بطولة الفنان المميز نور الشريف والذي بدأ حياته من الصفر كعامل في مستودع الحاج سردينه والذي علي الرغم مما عانه من ظلم وقهر علي يد مرسي مساعد الحاج سردينه الا انه استحمل هذا الظلم والقهر حتي أصبح الحاج عبد الغفور البرعي الذي يمتلك العديد من المخازن واصبح مليونيرا بمعني الكلمه.
بعد أن أصبح عبد الغفور غنيا لم يتبدل حاله فمازال ابن البلد الذي يقابل الجميع كأنه فقيرا الخلاف الوحيد انه اصبح تاجرا لايشق له غبار.

في الوقت ذاته يرزق بأربع بنات وولد هم خلفته من حب حياته فاطمة التي أدت دورها بامتياز المميزة عبله كامل وعلي الرغم من خلفته الا ان الدور المميز كان للولد الذي قام بدوره الفنان محمد رياض الذي يشع فنا جميلا.

نرى هذا الولد متمردا لا يريد أن ينسب اي نجاح له لوالده فنجده يريد أن يدرس سياسه واقتصاد تارة وأخري السياحة رافضا أنو يكون بديلا لوالده في عمله وان ينسب نجاحه لوالده وبدأ هذا واضحا في علاقته بزملائه في المدرسه منذ كان صغيرا وتمرده علي لصق اسمه باسم والده.

ومع مرور الأحداث نجد أن والده لايرفض له طلبا حتي زواجه من الأجنبيه او نوع دراسته وظل يدعوا له بالهدايه حتي جاءت اللحظة الحاسمة التي قرر فيها الابن أن ينضم لعمل والده بل وتميز فيه واستقل بذاته واصبح مميزا في تجارته بل ومنافسا لوالده في العمل.

من هنا نجد فرحة الأب بابنه وتميزه وتشجيعه علي النجاح مما يؤكد أن تمرده لم يكن عقوقا بل كان اختلافا للأجيال
اقتربوا من أبنائكم واعترفوا انهم غيركم بل شجعوهم علي مايريدوا طالما أنه خيرا لايضر.

زر الذهاب إلى الأعلى