السيسي يفتتح مؤتمر الشباب.. ويؤكد: سيكون هناك أمل ومستقبل كبير لمصر

 

كتب – عبدالعظيم القاضى

وجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسي كل التحية والتقدير والاحترام والاعتزاز للشعب المصري عن كل ما تحقق من إنجازات خلال 5 سنوات، مشيرا إلى أن ما تحقق هو “عرفان مني بجميل المصريين على المصريين”.

وقال الرئيس السيسي، قبل إلقاء كلمته المكتوبة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع للشباب، إن هذه المؤتمرات دائما تعطي شحنة ضخمة وعظيمة من الأمل ومن الإيجابية، وقال موجها حديثه إلى الشعب المصري: إن “عملتموه وتعملونه وستعملونه خلال السنين القادمة لكي يكون هناك أمل ومستقبل كبير للبلاد هو أمر يستحق كل تحية وتقدير وعرفان لشعب مصر شعب بلادي”.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاحه المؤتمر الوطني للشباب في دورته السابعة:

“بسم الله الرحمن الرحيم، السيدات والسادة، أبنائي وبناتي، شباب مصر، شباب بلادي، من أرض عاصمتنا الجديدة، وإيمانا بالحلم الذي لم ولن نحيد عن تحقيقه، الحلم بمستقبل واعد، لوطن يليق بشعبه الكريم، ويقينا في أن الحوار هو أهم السبل نحو الغد الواعد والمستقبل المشرق، وثقة في شباب أمتنا المتحمس لبناء الوطن، افتتح المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة، سعيا نحو حوار بناء وجاد، نستخلص منه النتائج والتوصيات، ونعمل بكل الإخلاص والتجرد، من أجل تحقيقها وبكم يا شباب مصر، يا شباب بلادي، تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر”.

بدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني للشباب في دورته السابعة بفقرة غنائية للمطربة الشابة كارمن سليمان، أعقبتها كلمة المهندس سعيد عطا أحد شباب المهندسين المشاركين في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والذي روى تجربته في تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية التي وصفها بأنها “مشروع مصر وحلم الأجيال القادمة”.

وقال عطا إنه يتحدث باسم آلاف الشباب من أبناء جيله وعن كل الجنود المجهولين الذين يبذلون أقصى الجهد لتحويل الحلم إلى حقيقة.

وأوضح عطا أنه من بين المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة، مشروع تنفيذ مجموعة من الأبراج في حي المال والأعمال تشمل أطول برج في القارة الإفريقية، فضلا عن تنفيذ مشروع القطار الكهربي الذي يشارك في نقل الناس من خارج العاصمة إلى داخلها، بالإضافة إلى إنشاء البنية التحتية الذكية، لافتا إلى أنه تم تنفيذ أكبر نسبة من الحي الحكومي في أقل من سنتين، منوها بأن روح الفريق سر النجاح في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن هناك 18 ألف شقة في الحي الحكومي أوشك تنفيذها على الانتهاء، وتوجه بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أتاح له ولزملائه الفرصة للمشاركة في بناء الوطن وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات القومية الكبرى، معاهدا الرئيس السيسي بمواصلة العمل بنفس الجهد والعزيمة إلى أن يتم إنجاز مجتمع عمراني ذكي يليق بالمصريين.

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان “بطل كل يوم” يستعرض عددا من النماذج الناجحة بالمجتمع المصري من ذوي القدرات الخاصة والذين رفضوا الاستسلام وتحدوا كل الظروف بإرادة قوية من أجل تحقيق أهدافهم ويجسد حرصهم على تجاوز أي دعوات يأس واستبدالها بمسيرة إصرار على العمل الجاد لبناء مستقبل أكثر إشراقا.

من بين النماذج الناجحة التي روى الفيلم قصتها البطلة مريم عادل عزب الحاصلة على الميدالية الذهبية لألعاب القوى في الأولمبياد الخاص “أبوظبي 2019″، وهيثم السيد مدرس وصاحب فكرة (عربية الحواديت) لتثقيف أطفال الريف، حيث وزع 68 ألف كتاب مجانا، كما نظم ورش حكايات للأطفال لتبسيط الكتب التي تم توزيعها وترغيبهم في القراءة والاطلاع.

ومن النماذج أيضا التي تناولها الفيلم زينب رمضان مهندسة اختبارات بأكبر محطة طاقة شمسية في العالم بأسوان (بنبان)، كما تناول الفيلم قصة امراة مصرية بسيطة تدعى منال مصطفى “دهب” حاصلة على بكالوريوس تجارة خارجية وصاحبة مشروع عربة طعام (أم دهب).

واستعرض الفيلم حكاية المغنية فرح الديباني أول مغنية مصرية وعربية تغني في أوبرا باريس على مدار التاريخ.

وتضمن الفيلم قصة البطل محمد كيلاني بطل ماراثون لذوي القدرات الخاصة ومهندس نظم معلومات، حيث إنه أول عربي وأفريقي يقطع المسافة بين القاهرة والعين السخنة سيرا بطرف صناعي خلال 3 أيام.

وعقب ذلك، تحدثت لاعبة مصر للريشة الطائرة هادية حسنى السعيد، عن الصعاب التي تغلبت عليها والجوائز التي حصلت عليها.

وأشارت السعيد، خلال انطلاق المؤتمر الوطني السابع للشباب بحضور الرئيس السيسي، إلى أنها تخرجت في كلية صيدلة جامعة عين شمس وحصلت على الماجيستير في جامعة بإنجلترا وهي تعمل الآن مدرس مساعد في الجامعة البريطانية، وقامت بتسجبل دكتوراه في جامعة القاهرة، موضحة أن الصيدلة لم تمنعها أبدا من التفوق الرياضي.

ونوهت بأنها فازت بلقب بطولة أفريقيا للريشة الطائرة، كما أن الاتحاد الدولي جعلها سفيرة الاتحاد الدولي في كأس السلام والرياضة في دبي وأصبحت ممثلة القارة الأفريقية في الاتحاد الدولي، وشاركت في تنمية النشاط الرياضي من خلال عضوية مجلس إدارة في نادي من النوادي المصرية، وأكدت أنها ستظل ترفع علم مصر دائما.

وعبرت عن حبها لنشر اللعبة وتعليمها للأطفال، مشيرة إلى أنها قامت في 2013 بعمل أكاديمية لتعليم الأطفال الريشة الطائرة، والريشة الطائرة للاحتياجات الخاصة، وسنصل إلى طوكيو 2020، وسنقوم بتشريف مصر دائما.

بدوره، استعرض شريف العبد مهندس مدني يعمل بمجال تخصص إدارة المشروعات بدبي كمدير إقليمي واستراتيجي لتطوير أنظمة إدارة المشروعات، ويشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه أحد أهم متسلقي الجبال والمرتفعات العالية، تجربته في تحدي الصعاب وقصة نجاحه.

وقال العبد -في كلمته أمام حضور الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب- إن الرياضة استحوذت على تفكيره في عام 2015، حيث بدأ تسلق الجبال منذ 4 سنوات بالمشي الطويل، وتم تصنيفه شهر مايو الماضي كثاني مصري تسلق قمة جبل إيفرست.

وأشار إلى أنه يمارس جري المسافات الطويلة، لافتا إلى أن السبب في التوفيق بين العمل وممارسة هواية تسلق الجبال هو الإصرار والتفاني، مؤكدا أن المجتمع والوطن يجب أن يكون لهما نصيب من هذا النجاح.

واستعرض العبد فكرة تنفيذ أول سباق جري جبلي ذي مسافة طويلة في سيناء لما تتمتع به من موقع متميز وطبيعة خلابة، واختتم كلمته بتأكيد أنه حقق نجاحا آخر على الصعيد الشخصي عندما فقد 50 كيلوجراما من وزنه منذ حوالي 10 سنوات.

من جانبها، روت هديل ماجد، فتاة من ذوي القدرات الخاصة، تجربتها في تحدي الصعاب لتحقيق حلمها في الغناء، وقالت إنها تخرجت في كلية الآداب قسم الفلسفة، ودرست في أكاديمية الفنون، كما التحقت بالملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة.

وحصلت هديل على جائزة سيد مكاوي للغناء الفردي عن مصر على مستوى 31 دولة عام 2017 و2019، ولقبت بـ”بأم كلثوم أولادنا”.

كما حفظت هديل جزءا من القرآن الكريم من خلال المداومة على سماع إذاعة القرآن الكريم.

وأعربت عن شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي على ما حققه من إنجازات لذوي القدرات الخاصة ولمصر، وقالت: “حضرتك دائما رافع راسنا لفوق.. ونحن لسنا مهمشين في المجتمع بل بالعكس لينا تأثير وهدف”، كما أعربت عن تمنيها في أن تكون سفيرة مصر للغناء على مستوى العالم.

وفي ختام كلمتها طلبت من الرئيس السيسي سماعها وهي تغني، واستجاب الرئيس لطلبها قائلا “أنا نفسي أسمع صوتك”، وغنت هديل مقطعا من أغنية مصر تتحدث عن نفسها لكوكب الشرق أم كلثوم.

وصافح الرئيس السيسي هديل والتقاط صورة تذكارية معها، كما ساعدها في النزول من على المسرح والوصول إلى مقعدها.

زر الذهاب إلى الأعلى