التعليم

غد.. جامعة القاهرة تنظم البرنامج الأول من مبادرة جامعات مستدامة 

كتب _محمود فتحي

 

تنظم جامعة القاهرة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية البرنامج الأول من مبادرة جامعات مستدامة والذي يتضمن تنظيم ورش عمل لبناء قدرات طلاب الجامعة وذلك اعتبارا من غد 13 فبرايرولمدة 3 أيام.

 

وتأتي مبادرة جامعات مستدامة في ضوء مبدأ الحق في التنمية الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1986 وهو الإعلان الذي يكرس التنمية كحق من حقوق الإنسان.

 

وأوضح محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة أن البرنامج الأول الذي تنفذه مبادرة جامعات مستدامة يستهدف تزويد طلاب الجامعة بأكبر قدر من المعلومات حول المبادرة ومحاورها المختلفةوتزويدهم بالمهارات الحياتية التي تؤهلهم لتنفيذ الأدوار المطلوبة منهم أثناء العمل على المبادرة.

 

أضاف أن الجلسات وورش العمل التي يتضمنها البرنامج الأول للمبادرة سوف يتضمن وجود متحدثين من ذوي الخلفيات والخبرات الأكاديمية والتنفيذية وهو ما سوف يُحدث التكامل في وعي الطلاب من خلال التعرف علي أهمية الموازنة بين الجانب النظري والتطبيقي.

 

وأكد الخشت أن استراتيجية جامعة القاهرة في تحولها إلى جامعات الجيل الرابع تركز على البعد البيئي وتشجع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة.

 

أوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن الأهداف الرئيسية لبرنامج المبادرة يستهدف استيعاب الطلاب للمبادرة ومحاورها ودورهم في العمل عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى