التعليم

بالتعاون مع قصور الثقافة… ورشة عمل لتدوير الخامات البيئة بتربية حلوان

 

كتب: محمود فتحي

 

اقامت كلية التربية الفنية جامعة حلوان بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة ورشة تدريبية لتدوير الخامات البيئة وعقدت الورشة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور محمود حامد عميد الكلية وبمشاركة 25 من العاملين بالأقاليم والفروع الثقافية التابعة لهيئة قصور الثقافة.

 

وتهدف الورشة العمل لرفع الوعي البيئى فى مجال المحافظة عليها بإعادة التدوير للخامات المستهلكة مثل البلاستيك والكرتون وتوظيفها فى تحقيق أعمال فنية جمالية صديقة للبيئة وتطوير فكر موظفي الهيئة بنقل تلك الخبرات للرواد والزائرين، من جميع الأعمار لتعزيز ثقافة تدوير الخامات لتكون قادرة على الاستدامة.

 

واضح قنديل على الأهمية الكبرى لعقد ورش العمل التدريبية حيث تمثل إعادة التدوير أهمية كبرى من خلال الحفاظ على الموارد المتاحة واستغلالها بالطريقة الأمثل والحد من إهدار هذه الموارد وتقليل تكلفة المنتجات المستخرجة منها واستغلال الطاقات الشبابية .

 

 

واكد الدكتور محمود حامد عميد الكلية أن الكلية تحرص على تنمية الخبرات والمهارات الفنية مؤكدا أن الكلية دؤوبة للعمل في مشروعات إعادة التدوير لصقل الخبرات بهذه الثقافة وأكتشاف تجارب التذوق الفنى والاستمتاع بـإعادة استخدام وتدوير الخامات المختلفة وخلق حالة من الابتكار والإبداع .

 

اشرف علي الورشة مها عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف وتدريب دينا طنطاوي أستاذ الاشغال الفنية بالكلية ومن جانب هيئة قصور الثقافة

زر الذهاب إلى الأعلى