الدولة

القبض على المعتدي على شاب ذي إعاقة في الدقهلية بعد تدخل سريع من النائب العام

كتبت : ميادة فايق 

أسفر التنسيق بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومكتب حماية الأشخاص ذوي الإعاقة التابع لإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام، عن القبض على المتهم بالاعتداء الوحشي على الشاب أسامة خضر من ذوي الإعاقة في قرية ميت عنتر بمحافظة الدقهلية.

جاءت الاستجابة السريعة بعد انتشار فيديو للواقعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث عمل المجلس بالتنسيق مع المكتب القضائي على إبلاغ النائب العام بتفاصيل الحادثة. وعلى الفور، أصدرت النيابة العامة قراراً بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق، مع إمكانية التجديد.

الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أثنت على الجهود المبذولة من قبل مكتب حماية الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن هذه الواقعة تمثل أول تعاون بين المجلس ومكتب النائب العام منذ إنشائه، مؤكدة على استمرار التعاون المثمر لتحقيق العدالة وتعزيز حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما شددت على أهمية الدور الذي يلعبه المجلس في تعزيز الحقوق التشريعية والقانونية والرقابية لهذه الفئة، والتأكيد على مبادئ المساواة وعدم التمييز. وأعربت عن تضامن المجلس مع الأشخاص ذوي الإعاقة ضد أية انتهاكات قد تطالهم، مؤكدة العزم على مواصلة الجهود لضمان توفير بيئة آمنة ومحترمة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى