عرب و عالم

مركز الملك سلمان للاغاثة.. إجراء 9عمليات قسطرة القلب للأطفال بالسنغال

كتبت – عبير ابورية
قام الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ البرنامج الطبي التطوعي لقسطرة القلب للأطفال بمستشفى “أدريس بوي” العام في دكار عاصمة جمهورية السنغال، وذلك بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

تم إجراء 9 عمليات قسطرة، ليصل عدد العمليات المنفذة منذ بدء الحملة الأسبوع الماضي إلى 45 عملية علاجية في مجال قسطرة القلب للأطفال من العائلات ذوي الدخل المحدود.

تأتي البرامج الطبية في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة المحتاجين ومساندتهم في مختلف بلدان العالم.

وفي اطار متوازي، قدم مركز الجعدة الصحي خدماته العلاجية خلال أسبوع لـ 1.172 مستفيداً في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وراجع العيادة خلال المدة من 13 حتى 19 مارس 2021م في قسم الطوارئ 367 مستفيدا، وقسم الباطنية 107 مستفيدين، وعيادة الصحة الإنجابية 33 مستفيدا، وقسم المصابين بالأوبئة 193 مستفيدا، كما قدمت الخدمات في قسم التوعية والتثقيف لـ 418 مراجعا، وفي قسم الجراحة والتضميد 54 مستفيدا.

كما استفاد من قسم المختبر 166 مستفيدا، ومن قسم الأشعة 24 مستفيدا، وقسم الخدمات التمريضية 326 فردا، وقسم الإحالة الطبية 3 مستفيدين، وقسم التوليد 4 حالات، فيما صُرفت الأدوية لـ 754 فردًا، ونفذت 3 برامج للتخلص من النفايات.

زر الذهاب إلى الأعلى