أهم الأخبارالدولة

هانى ضاحى : نقابة المهندسين جبهة دفاع عن ابنائها واقدم الشكر لاجهزة الدولة المصرية

كتبت سامية الفقى
شهدت جلسة المجلس الأعلى للنقابة العامة للمهندسين، مناقشة ملفات هامة، على رأسها دور النقابة في منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة.

أشار المهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي مصر، إلى أن المنظومة الجديدة حددت دور نقابة المهندسين في نقاط هامة، تم إقرارها بالقرار الصادر من وزير التنمية المحلية، لافتًا إلى أن الدور الرئيسي للنقابة هو مزاولة المهنة ومراقبة الأداء.

كما أشاد أعضاء المجلس بدور نقيب مهندسي مصر وأعضاء هيئة مكتب النقابة في قضية المهندس علي أبوالقاسم، المحبوس منذ أكثر من خمس سنوات بالمملكة العربية السعودية والوصول لحكم مخفف بعد أن كان يصارع الإعدام.

من جانبه تقدَّم المهندس هاني ضاحي، بجزيل الشكر لأجهزة الدولة المصرية، لدورهم الملموس ولوزارة الهجرة والنائب العام السابق والحالي للوقوف معًا على قلب رجل واحد، حتى صدر هذا الحكم.مشيرًا إلى أن مجلس النقابة الحالي تابع القضية، ولم يتقاعس مطلقًا، برغم تسلُّمه للموضوع شبه مُنتهٍ.

ولفت النقيب العام لمهندسي مصر، أن النقابة جبهة دفاع عن حقوق أبنائها في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى متابعة مجلس النقابة أيضًا لقضية المهندسين المحتجزين حاليًا على أثر إحدى القضايا بمحطة السكة الحديد، مؤكدًا على تشكيل لجنة مرافعة لمتابعة الوضع.

وفي سياق آخر، أشاد نقيب المهندسين، بالدور الرائد للدولة المصرية في الأحداث التي شهدتها الأراضي الفلسطينية مؤخرًا، مشيدًا بأنه مجهود فردي لمصر بدأ منذ الأزمة، وحتى الوصول لوقف إطلاق النار، مرورًا برصد ٥٠٠ مليون دولار لإعادة الإعمار، والتواصل القوي من الدولة المصرية مع الفصائل الفلسطينية.

وعن دور النقابة في هذا الملف، قال “ضاحي”: “تواصلنا مع زملائنا من مهندسي فلسطين، وشاركنا في اجتماع لاتحاد المهندسين العرب، وقدَّم ممثل الدولة الفلسطينية الشكر، للجهد الكبير الذي قامت به جمهورية مصر العربية، والذي أشاد به العالم أجمع”

وأكد نقيب المهندسين، على مشاركة النقابة بإرسال وفد من المكاتب الاستشارية والشركات لمتابعة إعادة الإعمار عندما تُتاح الفرصة لذلك .

فيما شدد أعضاء المجلس الأعلى للنقابة أثناء الجلسة التي امتدت لعدة ساعات على ضرورة متابعة تعديلات قانون النقابة، والتي يتم مناقشتها حاليًا بمجلس النواب، ومخاطبة جميع الجهات المعنية لسرعة إقرار هذه التعديلات .

مؤكدين أن الـ ٢٥ مادة المدعومة من الحكومة تم إقرارها من المجلس الأعلى للنقابة، والموافقة عليها بإجماع الآراء.
مؤكدين أن الهدف من هذه التعديلات المرجوة هو رفع شأن المهنة والمهندس.
Yoast

زر الذهاب إلى الأعلى