منوعات

مصر الخير توقيع بروتوكول مع الكلية الكندية الدولية CIC لدعم المجالات التعليمية والاجتماعية

كتبت – عبير ابورية
وقعت مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون مع الكلية الكندية الدولية CIC، لدعم المجالات التعليمية والاجتماعية، وتوسيع مجالات العمل المشتركة بينهم في مختلف النواحي، وذلك فى إطار دعم المنظومة التعليمية ضمن جهود الدولة المصرية، والقيادة السياسية للنهوض والارتقاء بالمنظومة التعليمية ككل سواء التعليم الجامعي أو ما قبل الجامعي.

ووقع البرتوكول ممثلاً عن مؤسسة مصر الخير، محمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب، والدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة، وعن الكلية الكندية الدولية CIC ، الدكتور عادل ذكي عميد كلية الإدارة ، و الدكتور رزق حمودة،عميد كلية الهندسة.

وأعرب محمد عبد الرحمن، نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الذي يهدف إلى التعاون بين مؤسسة مصر الخير و CIC في تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التى تعود بالنفع على المجتمع المحلى،

وأوضح، أن التعاون بين المؤسسة وCIC يشمل إتاحة الفرصة لطلاب CIC فى المشاركة فى برامج التطوع بمؤسسة مصر الخير، وإتاحة الفرصة لطلاب CIC فى الحصول على برامج التدريب الصيفى بكافة أنشطة المؤسسة، وتدريب عدد من الطلاب على أنشطة التطوع بمؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف عبد الرحمن، أن التعاون يشمل المساعدة فى تدريب الطلاب فى الحصول على منح دراسية بالجامعات الدولية، والتعاون مع إدارة CIC فى تنفيذ الحملات الموسمية لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا، والدعم الإعلامي للCIC فى كافة أنشطة مؤسسة الخير.

وأوضح، أن المؤسسة منذ تأسيسها قبل ١٣ عام تهتم بملف التعليم، ووضعته على رأس أولوياتها، وتحرص سنويا على عقد الشراكات مع المؤسسات التعليمية المختلفة لخدمة أكبر عدد من الطلاب والمجتمع.

وأشار الدكتور صابر حسن، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إلى أن البروتوكول يتضمن أيضا منح الكلية الكندية الدولية 55 )منحة دراسية للطلاب المتفوقين والأكثر احتياجاً من منتسبى مؤسسة مصر الخير ، والتعاون فى مجال إعداد وتنسيق (لقاءات – اجتماعات – ورش عمل) فى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

و أضاف الدكتور صابر حسن، أن البروتوكول الذي تم توقيعه بين المؤسسة وبين CIC يهدف إلى خدمة عدد أكبر من المستفيدين والمستحقين ممن ترعاهم المؤسسة، وذلك من خلال زيادة أوجه التعاون بين مؤسسة مصر الخير و CIC.

وأكد الدكتور صابر، أن المؤسسة تولى اهتماما كبيرا بقطاع التعليم الجامعي، والتعاون مع الجامعات الشريكة فى توفير المنح الدراسية للطلاب والطالبات المتميزين.

و أكد الدكتور محمود أبو النصر، المستشار العلمي للـ CIC، الاهتمام بالمجتمع المدني، والتعاون مع المؤسسات المعنية بتلك الأنشطة، كونها توفر فرصة لطلاب وطالبات CIC في التعلم وتنمية مهاراتهم، وخلق دور فعال لهم في المجتمع.

و أضاف أبو النصر، أن CIC ترحب باستقبال الطلاب المتميزين في مختلف المجالات، وتوفير منح دراسية لمن يستحق، مشيرا إلى أن CIC وقعت عدة بروتوكولات تعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية بالتنمية المجتمعية لخلق أكبر عدد من الفرص للطلاب والراغبين بالدراسة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى