التموين تعلن عن تنفيذ الدعم النقدى المشروط فى 3 محافظات

اكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن تحويل الدعم من عيني إلى نقدى مشروط، الهدف الأساسى منه زيادة كفاءة الدعم وليس تقليصه.

أشار إلى أن كل الدول تعتبر الدعم من أهم الوسائل للحماية والعدالة الاجتماعية؛ نظراً إلى اختلاف الفئات والشرائح بجميع الدول، فأمريكا على سبيل المثال لا يزال لديها دعم غذائى.

اعلن ان الوزارة تعتزم تجربة منظومة الدعم النقدى المشروط فى 3 محافظات تشمل القاهرة والوادى الجديد وبورسعيد حتى شهر يوليو مشيرًا إلى أن التحول من الدعم العيني إلى النقدي هو تحول تاريخي، وقد حدث خطأ في توصيل الدعم إلى المواطنين عبر البدالين بدون ضمان لوصوله.

اوضح الدكتور على المصيلحى ان الوزارة تعتزم تجربة المنظومة الجديدة للدعم النقدى المشروط، والتى تتضمن تغيير نظام دفع مستحقات القمح والخبز للمطاحن والمخابز لكن عملية صرف السلع للمواطنين لن تتغير خلال الأشهر المقبلة فى 3 محافظات.

أضاف الوزير أن البدء الفعلى فى تطبيق المنظومة الجديدة سيكون فى موازنة العام المالى الجديدة والوزارة مستمرة فى صرف السلع التموينية للمتقدمين بالتظلمات قبل انتهاء المهلة المحددة للتظلم فى منتصف ديسمبر الماضى وتم الصرف لنحو 464 ألف بطاقة.

وأشار المصيلحي إلى أنه لا نستطيع أن نقول إن الدعم يصل إلى مستحقيه جميعا حتى الآن بسبب قاعدة البيانات، والمستفيدون من الدعم حتى الآن نحو 19 مليون بطاقة، موضحًا أن العدالة ليست في المساواة ولكن في تقدير احتياجات كل مواطن

زر الذهاب إلى الأعلى