تمكين المرأة ذاتيا .. دورة تدريبية باتحاد عمال مصر

كتبت – نجوي ابراهيم

تعقد سكرتارية المراة العاملة والطفل باتحاد نقابات عمال مصر ، برئاسة كوثر علي ، دورة تدريبية بعنوان تمكين المراة ذاتيا ، تستمر الدورة التدريبية لمدة ٤ ايام في الفترة من ٤اغسطس وحتي ٧ اغسطس ٢٠١٩ .
تعقد الدورة التدريبية التي تحاضر بها ايمان نورالدين مدربة التنمية البشرية بمقر اتحاد نقابات عمال مصر .

وقالت كوثر علي ، ان التدريب يستهدف كل امينات المراة في النقابات العامة عضوات السكرتارية ، لتدريبهن علي تمكين الذات واكتشاف القدرات ، لتصبح هي من تصنع قرارها ،وينعكس ذلك علي قدرتها في تنظيم نفسها والانخراط بالعمل الجماعي .

اضافت رئيسة سكرتارية المراة العاملة أن الهدف من الدورة التدريبية ان تخرج امينات المراة من التدريب و لديها اصرار على إدماج نفسها في عمليات التطوير والتغيير المستمرة، وأن تملك زمام المبادرة الذاتية، وأن تعمل على تعزيز قدراتها وعلى التغلب على الصورة التقليدية المتصورة عنها.

قدمت كوثر علي الشكر للنائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وقيادات الاتحاد ، لدعمهم لدور المراة العاملة وحثهم علي التدريب المستمر لتنمية قدراتها .

وقالت المدربة ايمان نور الدين ، ان فكرة التدريب الخاص بتمكين المراة ذاتيا ، قائم علي فكرة اكتشاف الذات والنفس ، وانه في نهاية التدريب بمقدور كل سيدة حضرت التدريب ان تساعد نفسها وتكتشف حلمها وهدفها ، وتسعي لازالة كل المعوقات التي تعترض طريق حلمها وهدفها ، مشيرة الي ان رحلة التمكين تساعد علي تطوير رؤية شاملة لحياة المتدربة وتزويدها بالادوات اللازمة لمعرفتها .

ح

زر الذهاب إلى الأعلى