الدولة

بالتعاون بين التضامن والجمعية الشرعية… إقامة مركز تأهيل لذوي الإعاقه بجهينة

ياسمين ابراهيم
 
شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع برتوكول تعاون بين الوزارة والجمعية الشرعية الرئيسية بهدف إقامة مركز تأهيل شامل فى صورة مجمع خدمات متكامل للأشخاص ذوي الإعاقة بمنطقة عرب جهينة مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

قام بتوقيع البروتوكول أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لمؤسسات المجتمع الأهلى و مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية الرئيسية

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم تطبيق جميع الإجراءات التنفيذية لهذا البروتوكول والتشغيل المبدئى للمجمع الخدمى المتكامل فى مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ التوقيع على أن تقوم الوزارة بإسناد المبنى للجمعية وتقديم الدعم الفنى للبرامج المنفذة.

أوضحت القباج أن المركز مُقام على مساحة 500 متر لصالح مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القليوبية ومُخصصة لإقامة وتطوير خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، وتبلغ تكلفة التجهيز والتشغيل ما يقرب من ستة ملايين جنيه مصري.

أشارت القباج الي حرص الوزارة على إسناد المشروعات التي تستهدف خدمة فئاتها المستهدفة إلى جمعيات أهلية قوية تستطيع أن تقدم خدمات جيدة وأن تساهم في عمليات التطوير والتشغيل على نفقتها الخاصة جاء توقيع بروتوكول التعاون.

أضافت القباج  أن الجمعية الشرعية الرئيسية  تُعد إحدى الهيئات الفعالةفي مختلف مجالات التنميه ويُمثل البروتوكول استكمالا للتعاون المتبادل بين الوزارة والجمعية فى تقديم خدمات عالية الجودة في مجالات الرعاية

ومن جانبه أكد مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية الرئيسية، إن منظمات العمل الأهلي تبذل قصارى الجهود للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية،من خلال تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع وزارة التضامن الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى