قرار إنساني من شركة بشأن تصنيع أجهزة التنفس لأول مرة

كتبت – نجوي ابراهيم

قرار إنساني اتخذته شركة مدترونيك الامريكية ، حيث تنازلت اكبر شركة لتصنيع اجهزة التنفس عن حقوق الملكية الفكرية لتصنيع أجهزة التنفس، حتي تستطيع مساعدة العالم لمواجهة ازمة كورونا .

وتنازلت مدترونيك عن حق الملكية الفكرية لجهاز التنفس PB 560 ، وهو عبارة عن جهاز تنفس صغير الحجم وخفيف الوزن ومحمول يوفر دعمًا لمجرى الهواء لكل من البالغين والأطفال ، و يمكن استخدامه في الإعدادات السريرية وفي المنزل ويوفر الدعم التنفسي المحمول.

حيث اصدرت شركة مدترونيك بيانا قالت فيه: أعلن اليوم ان شركة مدترونيك الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا الطبية ، ستشارك علنًا مواصفات التصميم لـ Puritan BennettTM 560 (PB 560) لتمكين المشاركين عبر الصناعات من التصنيع السريع لأجهزة التنفس لمساعدة الأطباء والمرضى الذين يتعاملون مع COVID-19.

واشارت الشركة في بيانها ان قرارها يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأخيرة

وقالت ان الجهاز المطروح للتصنيع هو PB 560 ، الذي تم طرحه في عام 2010 ، في 35 دولة حول العالم ، وإن قدرة جهاز التنفس الصناعي هذا على استخدامه في مجموعة من إعدادات الرعاية ، بالإضافة إلى تقنيته وتصميمه ، تجعله حلًا قويًا للتنفس و للمصنعين والمخترعين والشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية التي تسعى إلى تكثيف تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة.

اشارت في بيانها الي انها توفر أدلة منتجات وخدمات PB 560 ، ووثائق متطلبات التصميم ، ووثائق التصنيع ، والمخططات على موقعها .

اضافت في بيانها ان مدترونيك تدرك الحاجة الماسة لأجهزة التنفس كأجهزة منقذة للحياة في إدارة عدوى COVID-19.

نحن نعلم أن هذه الأزمة العالمية تحتاج إلى استجابة عالمية ، و خلال الأسابيع القليلة الماضية ، قمنا بتكثيف إنتاج اجهزة Puritan BennettTM 980.

قال بوب وايت ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة العلاجات في شركة مدترونيك: “نعلم أيضًا أنه يمكننا القيام بالمزيد ، ونحن كذلك”. “من خلال المشاركة العلنية لمعلومات تصميم PB 560 ، نأمل في زيادة الإنتاج العالمي لحلول التنفس لمحاربة COVID-19.” اضاف ان أجهزة التنفس الصناعي تلعب دورًا حاسمًا في إدارة المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة ، مثل COVID-19 ، الذين يحتاجون إلى المساعدة لأنهم لا يستطيعون التنفس بشكل فعال ، من خلال وضع المريض على جهاز التنفس الصناعي ، يُسمح لرئتي المريض بالراحة والتعافي بينما يقوم جهاز التنفس الصناعي بوظائف توفير الأكسجين ومحاكاة عمليات التنفس. بدون دعم التنفس ، قد لا يعيش بعض المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة.

تعد مدترونيك من أكبر شركات التكنولوجيا والخدمات والحلول الطبية في العالم – فهي تخفف الألم وتستعيد الصحة وتمدد الحياة لملايين الناس حول العالم. توظف شركة مدترونيك أكثر من 90.000 شخص حول العالم ، وتخدم الأطباء والمستشفيات والمرضى في أكثر من 150 دولة.

زر الذهاب إلى الأعلى