الدولة

القباج تستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية لبحث سبل التعاون المشترك.

ياسمين ابراهيم

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية والوفد المرافق له بمقر وزارة التضامن الاجتماعي.

أكدت القباج علي اعتزازها بتاريخ الهيئة الإنجيلية ودورها الوطني والتنموي وشعورها بالفخر بنشاط الهيئة الإنجيلية المؤثر في المجتمعات المصرية كما أن مدارسها المتعددة خرجت قيادات وأجيال تخدم في كافة مناحي الحياة.

ومن جانبه أكد القس أندريه زكي علي أن القيادة السياسية لم تدخر جهداً في عمليات التنمية والبناء المستمر التي تساهم في إحداث نقلة حقيقية في نهضة مصر الحديثةو أن وزارة التضامن الاجتماعي تبذل قصارى الجهود في مختلف البرامج والمشروعات التنموية، وأنها دائمة التواصل مع المجتمعات المحلية، مما يساهم في تحقيق تغييرًا حقيقيًا في حياة الفئات الأولى بالرعاية.

أوضحت القباج انه تم استعراض سبل التعاون المشترك في كافة المجالات بما يشمل التمكين الاقتصادي خاصة في المناطق الريفية، وتقديم خدمات تأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة والتوسع في مراكز الاكتشاف المبكر وتكثيف العمل في مجال الطفولة المبكرة وحماية الأطفال فاقدي الرعاية.

أضافت أن الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية فى مصر واحدة من منظمات المجتمع المدنى المصرى ومنذ نشأتها عام 1950 وحتى يومنا هذا تولى اهتماما كبيرًا بالإنسان دون النظر إلى اللون أو الجنس أو العقيدة، فالإنسان محور رسالتها وتسعى لتحسين نوعية حياة المواطنين الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية فى المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى