أهم الأخبارالعمال

شركة النقل المباشر تعاني من صعوبات فى التشغيل .. بمن يستغيث العمال ؟

كتبت – نجوي ابراهيم

طرقت اللجنة النقابية بشركة النقل المباشر أحدي شركات قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للنقل البري والبحري كافة الابواب من أجل انقاذ الشركة من أزماتها المالية، وتقدمت اللجنة النقابية بمذكرة الي كل من وزيري قطاع الأعمال العام ووزير القوي العاملة من أجل انقاذ ما يمكن إنقاذه وكذلك مذكرة الي جبالي المراغي رئيس نقابة النقل البري ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

كما تقدم ماهر محب حسين عضو مجلس ادارة شركة النقل المباشر وممثل العاملين بمذكرة الي وزير قطاع الاعمال العام يشكو فيها من تعنت الشركة القابضة للنقل البري والبحري تجاه العاملين بشركة النقل المباشرة ،مشيرا في المذكرة الي توقف الشركة عن العمل بصورة طبيعية لعدم دعم الشركة القابضة والمساعدة في تشغيل السيارات التي توقفت ، وتخفيض القابضة للدعم المقدم لصرف مرتبات العاملين التي تتعدي المليون وسبعمائة الف جنيه شهريا في حين تصر القابضة علي خفض الدعم وعدم زيادته عن ٦٠٠ الف جنيه .

وقال طارق عبدالغفار الأمين العام للجنة النقابية بشركة النقل المباشر أنه تقدم بمذكرة الي كافة الجهات المعنية من اجل حصول العاملين علي مستحقاتهم المالية المتأخرة ، مشيرا الي ان الشركة القابضة للنقل البري والبحري قامت بخفض الدعم الشهري المقدم منها لشركة النقل المباشر بقيمة تتعدي المليون جنيه شهريا وهو ما احدث فجوة مالية لم تستطع الشركة معها الوفاء باجور العاملين كاملة بالاضافة الي الخلل في سداد حصة التأمينات الخاصة بالعاملين ومستحقات المحالين للمعاش .

اضاف الامين العام للجنة النقابية ان الشركة القابضة للنقل البحري لم تقم بالدعم الفني للشركة خلال العام المالي الحالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ وان اخر دعم فني للسيارات كان بتاريخ ٢٣ يناير ٢٠٢١بقيمة نصف مليون جنيه لشراء اطارات .

واشار امين عام اللجنة النقابية الي تدهور الحالة الفنية لاسطول السيارات وتكرار اعطالها ممكن كان له الاثر السيئ في تدهور الاوضاع المالية للشركة علي الرغم من تدني مستوي اجور العاملين في ظل ارتفاع الاسعار .

وطالبت اللجنة النقابية بزيادة الدعم المقدم من الشركة القابضة من اجل مساندة العاملين وتشغيل السيارات ، لافتا الي ان الشركة تعاني من قلة الامكانيات الفنية والانتاجية وقطع الغيار والاطارات ، وهو الامر الذي ترتب عليه كثرة الاعطال للسيارات وعدم قدرتها علي التشغيل .

زر الذهاب إلى الأعلى