محافظات

اطلاق مشروع ابنتي الغالية بمحافظة القاهرة بالتعاون مع هيئة كوبتك أورفانز

كتبت – عبير ابورية
شهدت محافظة القاهرة انطلاق مشروع “ابنتي الغالية” الممول من هيئة كوبتك أورفانز، لتمكين الفتيات المصريات من خلال التعليم عن طريق إعطائهن الرعاية اللازمة للحصول على حقهن في التعليم والتنمية الإنسانية،

بحضور المهندس ابراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية دكتور عصام العدوى مستشار وزارة التضامن الاجتماعى سابقا و خبير تنمية و تمثيلا من مجلس النواب النائبة مرثا محروس عن دائرة الزيتون , دكتور مجدى لطيف نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة عذراء الزيتون و خبير تنمية و تمثيلا من وزارة التضامن الاجتماعى و اميمة رفعت مدير عام ادارة حى الزيتون , مارجريت جوهر مدير عام ادارة حى المطرية , اشرف رسمى اسكندر مدير عام ادارة حى مصر القديمة

كما حضر الشيخ على حسن ممثلا عن جمعية الاوقاف و الاباء الموقرين القس بولا فؤاد كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بالمطرية و القس أرسانيوس فتحى كاهن كنيسة السيدة العذراء بالزيتون و نخبة كبيرة من المسئولين .

يُعد مشروع ابنتي الغالية أحد برامج هيئة كوبتك أورفانز ويهدف إلى البناء النفسي والوجداني لدى الفتيات والذي من شأنه تعزيز الثقة بالنفس، كما يتم تزويدهن بمهارات القيادة والدراسة حتى يحققن النجاح العلمي ويصبحن قادرات على تغيير أنفسهن ومجتمعاتهن.

واضافت الدكتورة كريستين جميل مدير محافظة القاهرة ان مشروع ابنتي الغالية قادرعلى بناء جيل من الفتيات الواعيات المتعلمات القادرات على تربية أجيال المستقبل، ويقوم المشروع على استخدام التعليم والإرشاد للفتيات والشابات حتى يكنهن من الاستمرار في التعليم ويجنبهن الزواج المبكر ویدربهن على التعامل بكرامة في فصولهن ومنازلهن وأن يصبحن قائدات في مجتمعاتهن.

ويجمع المشروع الفتيات المسيحيات والمسلمات معا في بيئة آمنة حين يتعاملن مع بعضهن باحترام متبادل ويتم تدريب فتيات المرحلة الجامعية ليكن أخوات كبريات وقدوة لفتيات المرحلة الابتدائية (الأخوات الصغريات) فتكتسب الفتيات المهارات الحياتية عن طريق العمل في ورش العمل والأنشطة المختلفة التي تعالج المشكلات المجتمعية.

يتمركز مشروع ابنتي الغالية على أربعة محاور رئيسية و هى التعليم و أهميته , البناء و التكوين النفسى , التعايش السلمى المجتمعي و القيادة و التمكين و المبادرة .

و قد تم اختيار أربعة جمعيات أهلية فى القاهرة الكبرى لتكملة مسيرة ابنتى الغالية معهم و هم جمعية العالم بيتى بحى الخليفة , المؤسسة الوطنية للسلام بحى المطرية , مؤسسة عذراء الزيتون بحى الزيتون و جمعية ابى سيفين بحى مصر القديمة متمثلين فى رؤوساء مجالس الادارة د. جمال ذكرى , داود جرجس , كابتن مدحت حسنى و المهندسة مارى عبد الملاك .

زر الذهاب إلى الأعلى