قومي المرأة : تعيين المستشارة وفية العطيفي استكمال لدعم المرأة بالادارة العليا

كتبت – نجوي ابراهيم
قدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه الشكر والتقدير إلى المستشار عصام المنشاوى رئيس هيئة النيابة الإدارية، لإصداره قراراً بتعيين المستشارة وفية العطيفى مديرة لفرع الدعوى التأديبية لمستوى الادارة العليا .

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها بهذا القرار الذى يعد استكمالا لنهج هيئة النيابة الإدارية فى تمكين المرأة ودعم وصولها إلى المناصب القيادية ، مشيدة بنسبة تواجد المرأة داخل الهيئة .

كما تقدمت الدكتورة مايا مرسى بخالص التهانى إلى المستشارة وفية العطيفى ، مؤكدة أن هذا القرار يعكس كفاءة ومهنية عالية اهلتها للوصول إلى هذا المنصب الهام ، متمنية لها المزيد من النجاح والتوفيق في مهام منصبها الجديد.

 يذكر أن المستشارة وفية العطيفى حاصلة على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1979 ، وتم تعيينها بالنيابة الإدارية عام 1981 ، وحصلت على دبلوم العلوم الإدارية من جامعة القاهرة عام 1983، بتقدير جيد جدًا ، وعلى ماجستير القانون العام عام 1994، بتقدير جيد جدًا، في رسالة بعنوان «ضمانات وحقوق أعضاء الإدارات القانونية الخاضعين لأحكام القانون رقم 47 لسنة 1973».

كما حصلت على درجة الدكتوراه في القانون عام 2003، مع مرتبة الشرف الأولى من معهد الدراسات والبحوث العربية التابع لجامعة الدول العربية، لرسالة بعنوان «خصومة التأديب الإداري» ، وعملت بعدد من النيابات.
وجرى انتدابها للعمل بإدارة التفتيش على الإدارات القانونية بوزارة العدل، وإدارة التفتيش القضائي بالنيابة الإدارية ، وفي 14 يوليو 2006، جرت ترقيتها لدرجة نائب رئيس هيئة، وفي عام 2019، جرى تعيينها وكيلًا لفرع الدعوى التأديبية لمستوى الإدارة العليا، قبل صدور قرار اليوم، بتعيينها مديراً لفرع الدعوى التأديبية لمستوى الإدارة العليا.

شارك المقال