من الميلاد حتى الموت..كل شئ يخص حياة المصريين بالرقم القومى..ما لا تعرفه عن مشروع العقل الرقمى لمصر CDB

كتب – عاطف عبد الستار

إنشاء حصن رقمي أو “عقل جامع” لبيانات الدولة CDB يحتوي على منظومة ضخمة من الخوادم العملاقة ،السيرفرات الخاصة بالوزارات و الهيئات و الخدمات التي تقدمها الحكومة  كانت مفاجأة المفاجآت أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بالعاصمة الإدارية.

انها حقيقة واقعية و ليست من نسج الخيال . أن هذا “العقل ” موجود ومحفوظ على عمق 14 مترا تحت سطح الأرض في مكانٍ ما سري من أرض مصر ، وأنه قد تم تأمينه تأمينا فائقا ضد أي أخطار ، وليس هذا فقط ، بل انه تحدث عن وجود نسخة أخرى من هذا العقل الجامع أي عقل آخر تبادلي بكل مشتملاته وامكانياته موجودة في مكانٍ آخر بحيث يعمل تلقائيا في حالة حدوث فى حالة تعطل أو توقف العقل الأول نتيجة تعرضه لأي طارئ مفاجئ مثل الاختراق او الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين والفيضان أو الاحتراق  .

 

خبيئة السيسي الرقمية

الكلام عن العقل الإداري للدولة المصرية يؤكد وجود عقل استراتيجي لمصر يختص بكافة الشئون الأمنية والمعلوماتية والاستخباراتية محفوظ في مكانٍ ما من أراضي مصر الشاسعة يحرسه ويديره ويسهر عليه سدنة المعبد من حراس الدولة المصرية الذين يجمعون المعلومات من كل مكان على سطح الكوكب ويربطونها ببعضها البعض ثم يحللونها ليواجهوا من خلال ما يصلون إليه من نتائج كافة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الدولة المصرية العتيدة

أنها “خبيئة السيسي الرقمية”  على غرار الأسلوب الفرعوني القديم لكهنة آمون حراس “الخبيئة الفرعونية المقدسة” الحاوية لأسرار عرش مدينة الآلهة ، تلك الأسرار المحفوظة بعناية في أعماق السراديب الكهنوتية ودهاليز المعابد الجنائزية التي يحرسها سدنة.

 

أهم المعلومات عن عقل الدولة المصرية الرقمى

 

وتنشر بوابة العمال أهم المعلومات عن عقل الدولة المصرية الرقمى الذى تكلف 25 مليار جنيه

 

 مشروع CENTRAL DATA BASE متواجد فى مكان غير معلوم على عمق 14 متر تحت سطح الأرض

 

– أول من بدأ مشروع الحكومة الإلكترونية الرئيس  مبارك رئيس الوزراء أحمد نظيف ..والعيب الجوهرى أن كل الجهات تستخدم شبكه منفصلة للمعلومات وتعمل كجزر منعزلة مثل  التأمينات والأحوال المدنية والتعليم والجوازات والضرائب والجمارك والبنوك وغيرها .. أى ان بيانات المواطن لدى كل جهة لها رقم مختلف مثل الرقم القومى ليس هو الرقم التامينى  إلى أخر.

 

 ما يحدث هو توفير منصة تجمع  كل هذه البيانات و يصبح للمواطن رقم واحد إذا دخلت به على الشبكة الحكومية تظهر كل بياناته من الدخل وسجله الجنائي والملف الضريبي وتعليمه وحتى حالته الصحية من خلال النظام الصحى الجديد باختصار بياناته  من ساعة ما أتولد وحتى الآن.

 

  المشروع ضخم للغاية تشارك فيه تقريبا جميع الجهات السيادية بما فيها  جهاز المخابرات العامة – الرقابة الإدارية – الدفاع – الإنتاج الحربى – الداخلية – الأمن القومى  بالإضافة إلى مجموعة من الوزارات المعنية

 

 – تشارك 40 شركة تكنولوجية عالمية ومصرية فى تنفيذ المشروع

 

 المشروع هو بيانات كاملة عن  مصر والمصريين يتم تحديثها تلقائيا و تصحح نفسها بنفسها بإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعى

 

 

– المشروع لا يقدم الخدمات للمواطنين عن طريق تطبيقات الهواتف أو البوابات الرقمية أو الاتصال الهاتفي أو مراكز الخدمة في أوقات وجيزة فقط ، بل ايضا تستبق الخدمات للمواطنين بإشعار المواطن لتجديد أوراقه الرسمية أو حتى تبليغ المواطن إلكترونيا بأنه يستحق دعم مادي ضمن برامج الدعم الاجتماعي أو حتى استحقاقاته الصحية .

 

  تحليل البيانات جغرافيا اجتماعيا صحيا اقتصاديا على مستوى الفرد أو الأسرة أو القرية أو المدينة أو الدولة ، فالمشروع له أبعاد اقتصادية ضخمة واجتماعية وبالقطع أمنية عليا .

 

  أهم البيانات التى يشملها CDB

 

 مشروع CDB ببساطة يشمل بيانات عن الآتي: 

1 – بيانات عن العمل ..

2 – بيانات عن محل الإقامة ..

3 – بيانات عن الدخل ..

4 – بيانات عن إستهلاك الخدمات من مياة وكهرباء وهاتف وإنترنت ..

5 – بيانات عن الحالة الصحية “” التاريخ المرضي “” من خلال خطة التأمين الصحي الشامل ..

6 – بيانات عن الحالة الإجتماعية ..

7 – بيانات عن الحالة الجنائية ..

8 – بيانات عن الأملاك “” عقارات وسيارات وخلافه “” ..

9 – بيانات عن إستحقاق برامج الدعم ..

10 – بيانات عن إستحقاق المشاركة السياسية “” إنتخاب أو ترشح “” ..

11 – بيانات عن الضرائب ..

12 – إلى أخره من البيانات المطلوبة عن كل شىء تقريبا للمواطن والجهات الاقتصادية والحكومية.

 كل جهة حكومية لديها الصلاحية في عرض ما يخصها من معلومات المواطن فقط وليس كل المعلومات عدا الجهات السيادية

 

 البرنامج يشمل ” ذكاء صناعي ” يمكنه من دمج وتحليل البيانات الشخصية على مستوى الفرد أو الأسرة أو قرية أو على مستوى الدولة ككل ..

 

 المواطن يمكنه عرض كافة معلوماته على صفحته الشخصية من واقع كارت المواطن وهناك إقتراح باستبداله بالرقم القومي.

 

– تقنياً مركز المشروع منقسم :

1 ـ السوبر كومبيوتر (SUPER COMPUTER) أو ” الذكاء الصناعي (ARTIFICIAL INTELLIGENCE) ” ،،، القادر على دمج وتحليل البيانات وإستخراج المعلومات ..

و بالفعل قامت بصناعة أول سوبر كومبيوتر (SUPER COMPUTER) حقيقى ..

2 ـ خوادم ضخمة “” السيرفرات (MEGA SERVERS) “” وهى المسؤولة عن حفظ البيانات ،،، موجودة فى مكان مأمن للغاية تحت الأرض على عمق (14) متر ..

3 ـ منظومات حماية إلكترونية متعددة المستويات منها أجهزة ومنها برمجيات على أعلى مستوى قد يتصوره أحد ..

 

زر الذهاب إلى الأعلى