أهم الأخبارالعمال

البدوي بمؤتمر نقابة الصحافة والطباعة : مشروعات السيسي القومية عبور جديد لمصر وعمالها

كتبت – نجوي ابراهيم

عقدت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار برئاسة مجدي البدوي صباح اليوم الإثنين مؤتمراً بعنوان”دور العمال في بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي”؛ تحت رعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة.

شارك في المؤتمر المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة،وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام،ولفيف من رجال الصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار،وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ،وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر،وبعض أعضاء اللجان النقابية.

تخلل المؤتمر تكريم اسم أعضاء مجلس إدارة اتحاد العمال الذين رحلوا عن دنيانا خلال الدورة النقابية الحالية وهم: محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد،ومحمد سالم مراد نائب أول رئيس اتحاد العمال،ومحمد العرابي رئيس النقابة العامة للمناجم والمحاجر،وسعيد حسيب رئيس النقابة العامة للبريد .

وتحدث الجميع خلال المؤتمر عن مساندة العمال للدولة المصرية في مواجهة التحديات الراهنة داخليا وخارجيا ،وكذلك موقف الدولة من الملفات والقضايا الاقتصادية والصناعية ،وتوجيه التقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على مبادرات الحماية الإجتماعية ،وتبني مشاريع حماية العمالة غير المنتظمة في “زمن كورونا” .

اشاد الحضور بالمشروعات العملاقة التي توفر فرص العمل وتسهم في عملية التنمية ؛ وكذلك تدشين “الجمهورية الجديدة” بكل ما تحملة من إنجازات وتنمية .

واكد مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام في كلمته الافتتاحية ان المؤتمر ينعقد في ظل تحديات جسام تواجه الدولة المصرية في الداخل والخارج ،لنؤكد نحن ممثلي العمال ،على أن الملايين من عمال مصر الذي وقفوا وساندوا دولتهم خاصة خلال العشر سنوات الماضية، مستمرون في تلك المساندة،رغم التحديات التي تواجههم ،بسبب الظروف التي تواجه عالم العمل والعمال في ظل أزمة كورونا التي تهدد العالم أجمع ،وتنعكس أثارها على العمال في كل بقاع الأرض بإعتبارهم الفئة الأكثر تأثرا بالأحداث .

اضاف البدوي اننا نجتمع اليوم لنؤكد على أن الملايين من عمال مصر يجددون الثقة في الرئيس ،وقواتنا المسلحة ،وشرطتنا الباسلة ،وتفويضهم في اتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات لحماية الأمن القومي المصري في الداخل والخارج،بعد أن نجحوا جميعا في مواجهة الإرهاب والإرهابيين ،في فترة حالكة مرت بها البلاد في زمن “الجماعة الإرهابية”.

وقال البدوي مستمرون في دعمنا وتأيدنا ومساندتنا لتلك المشروعات القومية التي توفر فرص العمل، وترفع الإنتاج ،ولتوجيه التقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تصريحاته المستمرة حول تطوير الشركات العامة والنهوض بها،والحفاظ على الصناعة الوطنية ،وعلى حقوق العمال المشروعة ،بإعتبارهم جنود الإنتاج ،ودرع رئيسي في بناء الجمهورية الجديدة .”

وأضاف البدوي :”لا يمكن لصاحب بصر أو بصيرة أن ينكر ما حدث ويحدث على أرض مصر خلال السبع سنوات الماضية ،وهي فترة حكم الرئيس السيسي ،والذي بدأت بحفر قناة السويس الجديدة، مرورا بمبادرات و مشروعات كبرى عديدة وصولا إلى مبادرة حياة كريمة ،و تدشين “الجمهوريةالجديدة” ،كلها ،عبور جديد ،وإنجازات حقيقية على أرض الواقع ،يساندها عمال مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى