أهم الأخبارالعمال

انتخاب جمال القادري أمينا عاما للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

كتبت – نجوي ابراهيم

انتخب المؤتمر العام الرابع عشر للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، المنعقد حاليا في الغردقة جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سورية أمينا عاما للاتحاد الدولي .

ألقى القادري كلمة أكد خلالها على شكره لثقة، المؤتمر ،فيه ،موضحا التحديات التي تواجه العمال العرب ومنها الحقوق والحريات النقابية ،وكذلك تحديات البطالة والتشغيل وآثار فيروس كورونا على الطبقة العاملة .

واشار القادري الي تحديات اخري مثل الإرهاب الأسود الذي استهدف العمال في مواقع إنتاجهم ، خاصة في سورية ،اضافة إلي تحدي الاحتلال الصهيوني وممارساته ضد العمال العرب .
وقال إن كل هذه التحديات تجعلنا لابد وأن نرتقي إلى حجم هذه التحديات، ونبحث عن حلول ومواجهة .

وتحدث القادري عن التحديات التي واجهت الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والتي عمل فيها الأمين العام السابق غسان غصن والأمانة الأمانة ووجه لهم الشكر والتقدير .

وقال إن الكل مسؤول عن الإيجابيات و السلبيات …ودعا الجميع إلى العمل على تقوية الاتحاد الدولي في إطار عمل جماعي .

وانطلقت اليوم ” أعمال المؤتمر الرابع عشر للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في مدينة الغردقة في جمهورية مصر العربية ، بحضور وفود من مختلف المنظمات النقابية العربية، وممثلين عن منظمات عربية وعالمية.

وتضمّن جدول أعمال المؤتمر انتخاب هيئة المؤتمر،
وقرار اعتماد العضوية، وتشكيل اللجنة التنظيمية، وتشكيل لجنة الصياغة. أيضاً التصديق على قرارات دورات المجلس المركزي العادية والطارئة للدورة الدستورية النقابية بين المؤتمرين العامّين الثالث عشر والرابع عشر، بالإضافة إلى تقرير نشاط الأمانة العامة لسنة 2020-2021.

زر الذهاب إلى الأعلى