هالة عبدالحفيظ: نقابة البناء والأخشاب سباقة وأنشئت وحدة لتلقي شكاوي العنف منذ 8 أشهر

كتبت – نجوي ابراهيم

اعربت هالة عبدالحفيظ امينة المرأة بالنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ، عن سعادتها بقرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء وحدة مجمعة لحماية المرأة من العنف وتتبع مجلس الوزراء ، لافتة انها خطوة تنتصر لكل النساء ، وتؤكد الدعم العملي بجانب الدعم النفسي والمعنوي ، قائلة يكفي الشعور بالأمان .

واضافت هالة عبدالحفيظ انها فخورة بانتمائها للنقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب ، وانها امينة المرأة بها، لكون هذه النقابة تعد اول نقابة أنشئت وحدة لتلقي الشكاوى الخاصة بالعنف والتمييز ضد النساء ، إن لم تكن هي النقابة الوحيدة ، مؤكدة ان النقابة انشئت الوحدة منذ 8 شهور وتحديدا في 28 ديسمبر2020، واعلنت ذلك في ندوة بعنوان معا ضد العنف والتمييز .

اوضحت هالة ان امانة المرأة بنقابة البناء والأخشاب عقدت العديد من ورش العمل والندوات التوعوية بشأن العنف ضد المرأة ، ووجهت الشكر لرئيس النقابة العامة عبدالمنعم الجمل لدعمه للمرأة العاملة وحرصه علي توعيتها وتمكينها.

صورة ارشيفية من ندوة معا ضد العنف والتمييز

الجدير بالذكر ،ان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اصدر قراراً ينص علي إنشاء وحدة تسمي “الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف” تتبع مجلس الوزراء، ويكون مقرها الرئيسي في نطاق القاهرة الكبرى، ويجوز إنشاء فروع لها في مختلف المحافظات بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح المشرف العام.

ونص القرار على أن هدف الوحدة هو تلقي الشكاوى والبلاغات المتعلقة بقضايا العنف ضد المرأة، وذلك عن طريق ممثلي الوزارات والجهات المعنية بالوحدة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لفحصها والتصرف فيها، وفقا للقواعد القانونية المقررة، والتواصل والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بشأنها، حتى البت فيها، لتمكين الضحايا من تقديم شكاواهن وبلاغاتهن ومتابعتها عن طريق مكان واحد تيسيرا للإجراءات، وبما يضمن حماية حقوقهن والحفاظ عليها.

صورة ارشيفية جانب من حضور ندوة معا ضد العنف

شارك المقال