الدولة

قومي الإعاقة : تدريب الكوادر الطبية بالأقصر على لغة الإشارة للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية

شهدت محافظة الأقصر فعاليات البرنامج التدريبي الذي استمر على مدار عشرة أيام ؛ انطلاقا من أهمية تدريب الكوادر الطبية بالهيئة العامة للتأمين الصحى بالمحافظة على أساسيات لغة الإشارة من أجل تسهيل عملية التواصل والدمج المجتمعي مع الأشخاص من الصم وضعاف السمع .

يهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المشاركين بعض المعارف والمهارات اللازمة وطرق التعامل الصحيحة مع المرضى من الأشخاص ذوي الإعاقة لضمان حصولهم على الخدمة الصحية المتكاملة و اللائقة .

تضمن البرنامج التدريبي عدد من المحاور منها ” إتيكيت التعامل مع الصم وضعاف السمع ؛ والتعرف على الأوراق الرسمية المطلوبة عند طلبهم للخدمة ؛ وتدريب موظفي الأستقبال وأقسام العيادات على التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة ؛ كما تضمن البرنامج التعرف على الأماكن التي تقدم الخدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من المرأة والطفل ؛ والإجراءات التي تشكل شبهة جنائية في التعامل ؛ وكيفية تقديم العلاج اللازم وآليات قياس رضاء المنتفعين ” ؛ وذلك كله في اطار سعي المجلس نحو حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على جودة الخدمات الصحية اللازمة من خلال الجهات الصحية المختصة بذلك.

و اختتمت اعمال البرنامج التدريبي بمشاركة ممثلي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسة هانس زايدل الألمانية و مسئولي الإدارة العامة لرضاء المنتفعين بالهيئة العامة للتأمين الصحي بالأقصر

زر الذهاب إلى الأعلى