منوعات

وسام الجمال يكتب : عبرة من حياتى

وقفت نوال أمام زوجها الذي يبلغ من العمر ستون عاما تصرخ بصوت عالي قائله انت السبب دي دعوة اخواتي عليك انا غلطت اني سمعت كلامك كان المفروض أقف جنب اخواتي تصرفك زرع الكراهية بين أبنائي منك لله انت السبب.

عاد جابر بذاكرته لعشرين عاما مضت وتذكر وقفت شقيق زوجته أمامه يطلب منه ١٠٠ الف لينقذ نفسه بها وهو يقول له اختك مش راضيه انا باضغط عليها لكنها رافضه انتم أحرار معها ليؤكد له شقيق زوجته أن هذا اتفاق وهذا إخلال بالاتفاق في تلك اللحظة دخل ابنه عليهم وهو يضحك ضحكة صفراء كضحكة والده نظر إليه شقيق زوجته قائلا اصبر ستراه قريبا.

تذكر عندما اتصل شقيق زوجته بشقيقته وهي تقول له مالي دعوة انتم أحرار لن اعطي لأحد شيء وهو جالس بجوارها يضحك وأبنائه حوله يضحكون من احتياج خالهم لأمهم التي رفضت أن تقف مع أخوتها.

مرت ايام وخرج اخوات زوجته من ازمتهم وظل هو يكبر في تجارته التي ذاع صيتها وسط مدينته واصبح أكبر تاجر فيها وفي المقابل نجح أبنائه في دراستهم وأصبحوا مميزين وانتقلوا للعمل مع والدهم في تجارته التي كانت رابحه جدا وكان الابن الأكبر ياسر الحاصل علي بكالوريوس تجارة هو المهتم بالتجارة في حين كان شقيقه الأصغر علي غير مهتم وكان يكتفي بالوقوف لحظات في مكان العمل والحصول على مايريد والذهاب الى اي مكان يحلو له استمر هذا الوضع أعوام حتي ضاق ياسر ذرعا بتصرفات أخيه فطلب من والده تحديد حصه كل منهما خاصه وان كل منهما متزوج ولديه اولاد وأصر على طلبه الذي نفذه والده بعدما جلس مع أولاده وخيرهم فطلب ياسر التجارة في حين اكتفى علي بالحصول على أموال سائله مقابل نصيبه تمت القسمه وحصل كل منهما على مايريد.
مرت الأعوام وياسر يكبر في تجارته بينما علي يعيش في ملذاته مابين سفر وخروجات ودخل احد المشاريع التي استدان فيها أموال لكن للأسف فشلت تجارته واصبح مهددا بالسجن وخراب بيته.

ذهب علي الي شقيقه طالبا منه الوقوف بجواره لكنه رفض وضحك نفس الضحكة التي ضحكها علي خاله قائلا له انت فاشل مثل اخوالك.

ذهب علي الي والديه وطلب منهم أن يقف ياسر بجواره واتصلت انه بياسر طالبته بالحضور وأمام والديه قال لن أقف بجواره انا باتعب في شغلي وهو فاشل وسيظل فاشل مهما وقفت بجواره صرخت فيه أنه قائله اتقي الله ده اخوك هاتسيبه يدخل السجن قال لها وانتي وابي لم تتقوا الله وتركتي اخاكي يكاد يسجن لولا فضل الله.
تركهم ياسر وذهب الى الديانه ودفع لهم الأموال التي على شقيقه وأخبرهم ان لايخبروا احد ويبقون على تهديد أخاه حتى يعود لرشده.

في تلك اللحظات وقفت الزوجه أمام زوجها تدعوا عليه وتقول له انت السبب انت من رفض وقوفي بجوار اخوتي انت من دمر حياتي وقطع صله الرحم بيني وبين اخوتي انت من زرع الكره في قلوب أبنائي.

مرت إيام قليله وعاد ياسر الي والديه قائلا لهم لقد قضيت الدين عن اخي احمدوا الله اني فقهت نفسي في الدين انتما تسببتم في زرع الكراهية في قلب اخي تجاهي وكان هذا السبب الرئيسي لطلبي الانفصال في العمل.
اذهبي ياامي الى اخوتك اطلبي منهم السماح وانت يا ابي اطلب معها لعل الله يغفر لكما

زر الذهاب إلى الأعلى