أهم الأخبارالعمال

رئيس نقابة البترول للوفد السوري .. عمال مصر يدا واحدة لمواجهة كافة التحديات

كتبت – نجوي ابراهيم

أكد محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ،نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر،الأمين المساعد لشؤون الإتحادات العمالية العربية المهنية ،على الدور الذي لعبه عمال مصر في مواجهة الإرهاب ،ومحاولات الأخونة التي إستهدفت إختراق التنظيم العمالي المصري ،في محاولة للسيطرة عليه ،موضحاً أن عمال مصر ، وقفوا صفاً واحدا في مساندة الدولة المصرية حتى تحقق النصر على الإرهاب.

اضاف جبران أن هذا الدور العمالي مستمر حتى الأن لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية ،داعياً إلى تنسيق عمالي عربي خلال الفترة المقبلة من أجل التعاون في كل القضايا التي تخدم “العمال العرب”،مع التأكيد على التمسك بشعار الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب “قوتنا في وحدتنا” .

جاء ذلك خلال إجتماع اليوم الأربعاء لمجلس إدارة “النقابة العامة” وإستضافة قيادات من الحركة العمالية العربية هم : جمال القادري ،الأمين العام الجديد للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،رئيس الإتحاد العام لنقابات العمال في سورية ،والوفد السوري المرافق له .

واكد محمد جبران علي حرص “النقابة العامة” على مواصلة التطوير في أليات الخدمات المقدمة للعاملين، وكذلك التدريب والتثقيف في إطار خطة التواصل مع العمال في كافة المواقع الإنتاجية لحثهم على مواصلة العمل والإنتاج، لافتاً إلى أهمية قطاع البترول، كقطاع إستراتيجي يعمل فيه أكثر من 200 ألف عامل، يقفون خلف القيادة السياسية، والدولة المصرية في مواجهة حروب الجيل الرابع التي تستهدف النيل من استقرار الوطن.

يأتي هذا اللقاء تزامناً مع فعاليات مؤتمر العمل العربي الذي أنطلق في القاهرة من يوم الاحد الماضي ،وتنظمه منظمة العمل العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية،ويشارك فيه 21 دولة عربية يمثلها 16 وزير عمل عربى، و4 رؤساء وفود و415 من الأعضاء المشاركين من وفود منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية والنوعية والمهنية .

يضم الوفد الأمين العام للاتحاد العربي لعمال الصناعات الكهربائية و الهندسية و المعدنية رفيق العلوني نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سورية،ونبيل العاقل الأمين العام للاتحاد العربى لعمال البلديات والسياحة والقيادي العمالي السوري،وماريت خوري عضو المكتب التنفيذي أمينة الثقافة والاعلام ،وحسناء كوارة ،عضو المكتب التنفيذي،و راميا رستم امينة سر لجنة المراة العاملة..وشارك في اللقاء جبالي المراغي رئيس المجلس المركزي للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب،رئيس إتحاد عمال مصر ،والأمين العام لإتحاد عمال مصر حسن شحاتة ،ورئيس النقابة العامة للمرافق هشام فؤاد ،والنائبة سولاف درويش نائب رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ،كما حضر من الوفد الفلسطيني د. مي أبو عليا نائب الأمين العام للإتحاد العام لعمال فلسطين .

زر الذهاب إلى الأعلى