محافظات

يوفر 3000 فرصة عمل.. مصنع جديد لمجموعة العربي بشرق النيل ببني سويف

كتب _محمود فتحي

 

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف فريق من مسؤولى المشروعات اللوجستية بمجموعة شركات ومصانع العربي

 

خلال اللقاء تم استعراض تفاصيل المجمع الجديد للمجموعة الذي يتم انشاؤه بالمحافظة بمنطقة الصناعات المتوسطة بمدينة بني سويف شرق النيل وايعد امتدادا للفرع بكوم أبوراضي والذي من المستهدف أن يوفر 3000 فرصة عمل مع اكتمال كافة مراحل تشغيله .

 

أكد مسؤولو المجموعة أن المحافظة أصبحت مع إنشاء هذا المجمع الذي يضم عدد من المصانع لإنتاج الأجهزة المنزلية والمغذيات هي أكبر تجمع للمجموعة بمحافظات الصعيد.

 

تمت مناقشة سير العمل لتنفيذ المُجمع الصناعي الذي تم وضع حجر أساسه عام 2017 بالمنطقة بتكلفة استثمارية 2 مليار جنيه و يوفر آلاف من فرص العمل لأبناء بنى سويف والصعيد.

 

أشار مدير المشروعات اللوجتسية أن المجمع الصناعي بمنطقة كوم أبو راضي يضم 5 مصانع متنوعة مصنع إنتاج المواتير والمراوح ومصنع انتاج الفوم مصنع الغسالات ومصنع انتاج مواتير الغسالات .

 

كما ناقش غنيم مستجدات المشروع المزمع إقامته على مساحة 5 أفدنة بمنطقة كوم أبو راضي الذي يضم مدرسة العربي الثانوية الفنية التطبيقية ومنطقة سكنية خدمية لطاقم العمل بمصنع العربي بالمنطقة.

 

أكد غنيم على أهمية المشروع الذي يتماشى مع خطة المحافظة وتوجهات الدولة لتعزيز دور التعليم الفني وربط الخريجين بسوق العمل ضمن رؤية مصر 2030 التي أطلقها ويرعاها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

زر الذهاب إلى الأعلى