أهم الأخبارالعمال

تعيدمستحقات 16 سنة بأثر رجعي.. العامة للكيماويات توقع اتفاقية جماعية مع “بروكتر اند جامبل “

كتبت – نجوي ابراهيم

وجه عماد حمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية ، الشكر لوزير القوي العاملة محمد سعفان لجهوده المبذولة لإتمام اتفاقية عمل جماعية مع شركة بروكتر اند جامبل لصالح العاملين بالشركة ، مثمنا الدور المحوري للوزير وفريق عمله خلال المناقشات .

كما وجه رئيس النقابة العامة الشكر الي قيادات شركة بروكتل اند جامبل محليا و دوليا ، لتجاوبهم وتفهمهم لطبيعة العمل النقابي واستجاباتهم لمطالب النقابة العامة في تنفيذ الحكم الصادر لصالح النقابة بأحقية العاملين بنسبة 10% من الارباح .

وكانت النقابة العامة للعاملين بصناعات الكيماويات وقعت اتفاقية عمل جماعية مع شركة بروكتل اند جامبل ، تنص علي أحقية العاملين لنسبة ١٠٪؜ من الارباح السنوية عن الفترة من ٢٠٠٥ حتى ٢٠٠٩ تنفيذا للحكم الصادر لصالح النقابة العامة.

بعد المناقشات التي تمت بين النقابة العامة والشركة تحت رعاية وزير القوي العاملة محمد سعفان ، تقوم شركة بروكتل اند جامبل بتنفيذ هذا الحكم عن باقى السنوات من ٢٠١٠ حتى ٢٠٢٠.

وجاءت الاتفاقية لتؤكد علي مناخ الحريات النقابية ولغة الحوار المشتركة بين اطراف العمل الثلاثة ، وتأكيدا لالتزام مصر بالاتفاقيات الدولية رقمي 87، 98الخاصتين بالحريات النقابية وحق العمل والعمال .

جاري ترجمة الاتفاقية الجماعية بعدة لغات لإرسالها الي كافة المنظمات النقابية الدولية ، إرساءا لمبادئ منظمة العمل الدولية في الحريات النقابية والدفاع عن حقوق العمال .

زر الذهاب إلى الأعلى