السيسي وقرينته يهنئان الشعب بعيد الأضحى..وملايين المصريين يؤدون الصلاة وسط أجواء احتفالية

وسط ترديد ابتهالات التكبير وأجواء احتفالية ، أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة.

وبدأت شعائر الصلاة بتلاوة قرآنية مباركة تلاها القارئ الشيخ حجاج الهنداوي ثم كبر المصلون تكبيرات العيد.

وأَمَّ فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، المصلين وخطب في المسلمين خطبة عيد الأضحى المبارك، والتي تركزت على التضحية والصبر والامتثال لأمر الله، في إشارة واضحة إلى أمر الله لسيدنا إبراهيم بذبح ابنه إسماعيل، واستجابة الأخير له ولأمر الله.

 

السيسي مهنئا المصريين بعيد الأضحى : أعاده الله على مصر بالخير والتسامح والأمن

 

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “أهنئ شعب مصر العظيم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على كل أسرة مصرية بالخير والتراحم والتسامح، وأعاده على مصرنا بالأمن والسلام”.

 

انتصار السيسي تهنئ المصريين بالعيد: يعلي في نفوسنا قيم التراحم

 هنأت السيدة انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية، شعب مصر، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وكتبت السيدة الأولى، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك: “كل عام وشعب مصر العظيم بخير بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، الذي يحمل في أيامه المباركة السرور، ويعلي في نفوسنا قيم التراحم والتسامح، أعاده الله علينا وعلى مصرنا باليمن والبركات”.

وأدى المصريون صلاة عيد الأضحى، في المحافظات وسط أجواء من البهجة والفرح، فى الساحات والمساجد بمختلف مدن ومراكز وقرى مصر.

 

 

وتوافد الأطفال ،والكبار علي الساحات حاملين البالونات مرتدين الملابس الجديدة وعقب الصلاة تبادل المصلين  التهاني فيما بينهما وقام بعض المصلين بتوزيع الحلوى والهدايا على الأطفال ابتهاجًا بهذه المناسبة السعيدة وحرص الشباب والأطفال على إلتقاط الصور التذكارية

 

تناولت خطب العيد الحديث عن سنة الأضحية وحكم مشروعيتها ، وأيضاً عن ما تمثله مناسبة العيد من إدخال الفرحة والسرور على كل مسلم بإعتباره يوم الطاعة والتراحم والتزاور والتصافح ليكون يوماً مشهود تشهده الملائكة جمعاء وهو ما حث عليه الدين الإسلامى الحنيف والذى إمتاز بالسماحة والوسطية والإعتدال ، علاوة على أن الإحتفال بالعيد يتطلب إطعام الفقراء والمساكين لإضفاء البهجة عليهم ومشاركتهم فرحة العيد .

 

 

 

وشهدت صلاة العيد أجواء من الفرحة والسعادة على المواطنين والذين بدأوا في التوافد على ساحات صلاة عيد الاضحى، منذ صباح  الباكر اليوم الأربعاء، وسط استنفار أمني مكثف من قبل قوات الأمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى