أهم الأخبارالعمال

توقيع اتفاقيات ..واشادة بمناخ الاستثمار خلال دورة تدريبية لاتحاد عمال مصر وبلاروسيا بالاسكندرية

كتبت – نجوي ابراهيم

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي دورة تدريبية ، مع وفد عمالي دولي من الإتحاد العام لنقابات عمال بيلاروسيا برئاسة ميخائيل اوردا، بمحافظة الاسكندرية استمرت ثلاثة ايام .

شارك بالدورة التدريبية أكثر من 20 نقابي بيلاروسي ، وقيادات اتحاد نقابات عمال مصر والنقابات العامة ، مؤكدين خلال الدورة التدريبية على ان مناخ الإستثمار الصحي،و النهضة الصناعية والتنموية والمشروعات العملاقة التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي

القى إسلام سناء المشرف على إدارة الحماية الإجتماعية بمنظمة العمل العربية ،محاضرة حول “التطور التكنولوجي على بيئة العمل “.

أثنى الحضور على سياسات الرقمنة ،وإدخال التكنولوجيا على كافة مفاصل الصناعة المصرية ،إضافة إلى إهتمام الدولة المصرية بملف التدريب والتثقيف في إطار الجمهورية الجديدة ،والإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ،وإطلاق تقرير التنمية البشرية ،كحق من حقوق الإنسان .

واكد بيان صادر عن اتحاد العمال اليوم ان عدد من النقابات العمالية المصرية وقعت بروتوكولات تعاون مع نظيراتها من الإتحاد العام لنقابات عمال بيلاروسيا،من اجل التدريب والتثقيف وتبادل الخبرات .

وتخلل الفعاليات مؤتمر إفتتاحي ،وزيارات ميدانية لعدد من المنشأت الصناعية في محافظة الأسكندرية منها “أبو قير للأسمدة” برئاسة المهندس سعد ابو المعاطي الذي شارك أيضا في تلك الفعاليات .

شارك بفاعليات الدورة التدريبية كل من نقابة الكيماويات ،والمناجم والمحاجر،و المرافق ،والسياحة ،والإتصالات ،والصناعات الهندسية ،والتجارة ،إضافة إلى الإتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات.

زر الذهاب إلى الأعلى