أهم الأخبارالعمال

تدريب وتثقيف نقابي .. المرافق توقع اتفاقية تعاون مع مثيلاتها ببيلاروسيا

كتبت – نجوي ابراهيم

وقعت النقابة العامة للمرافق برئاسة هشام فؤاد نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، اتفاقية تعاون مع مثيلاتها البيلاروسية برئاسة سفتيلينا كلوتشوك، ومدتها 5 سنوات ،يبدأ سريانها من تاريخ التوقيع عليها .

واكدت النقابة العامة ، ان توقيع الاتفاقية يستهدف بذل جهود مشتركة لتطبيق مبادئ العمل اللائق من اجل حماية فعالة للحقوق والمصالح الاجتماعية والاقتصادية لأعضاء النقابات ، وتعزيز التعاون بين النقابات وعمال قطاعات المرافق بين البلدين .

نصت الاتفاقية على تبادل المعلومات والخبرات وأفضل الطرق لممارسة الأنشطة النقابية والدفاع عن حقوق العمال عبر تنظيم المشروعات والأنشطة المشتركة ،وتوفير خدمات الاستشارة المجانية حول التشريعات العمالية لأعضاء المنظمتين بالمثل.

وركزت الاتفاقية في بنودها علي التضامن الدولى المشترك ، والدعم المتبادل فى المنتديات الدولية ،و التنسيق المشترك فى تطوير التواصل مع النقابات الشريكة الأخرى من إفريقيا والمنطقة العربية وأوروبا واسيا والمنظمات النقابية الدولية .

وتنظيم أنشطة مشتركة فى مجال التثقيف النقابى و السياحة والصحة والتأهيل،وتهيئة الظروف الملائمة لتطوير التعاون الاقتصادي والانسانى بين النقابات الشريكة .

جاءت الاتفاقية تزامناً مع دورة تدريبية نظمها الإتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي ،بمشاركة وفد عمالي دولي من الإتحاد العام لنقابات عمال بيلاروسيا برئاسة ميخائيل اوردا حول “التطور التكنولوجي على بيئة العمل “،زار خلالها الوفد الدولي المكون من 20 مشاركاً،بعض القلاع الصناعية بمحافظة الأسكندرية .

زر الذهاب إلى الأعلى