أهم الأخبارالعمال

تبادل خبرات وتعاون مشترك .. نقابة الكيماويات توقع اتفاقية تعاون مع مثيلاتها ببلاروسيا

كتبت – نجوي ابراهيم

وقع الاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات،والنقابة العامة للكيماويات برئاسة كيمائي عماد حمدي ، اتفاقية تعاون مع نقابة العاملين بصناعات الكيماويات والبترول والمناجم في بيلاروسيا برئاسة سفيتلانا كلوشوك.

واكدت النقابة في بيان لها اليوم ، أن توقيع الاتفاقية جاء إدراكاً للحاجة الى بذل جهود مشتركة لتطبيق مبادئ العمل اللائق من اجل حماية فعالة للحقوق والمصالح الاجتماعية والاقتصادية لأعضاء النقابات.

استهدفت الاتفاقية تبادل المعلومات والخبرات وأفضل الطرق لممارسة الأنشطة النقابية والدفاع عن حقوق العمال عبر تنظيم المشروعات والأنشطة المشتركة ،وتوفير خدمات الاستشارة المجانية حول التشريعات العمالية لأعضاء المنظمتين بالمثل.

واكدت الاتفاقية علي التضامن الدولى المشترك والدعم المتبادل فى المنتديات الدولية ،و التنسيق المشترك فى تطوير التواصل مع النقابات الشريكة الأخرى من إفريقيا والمنطقة العربية وأوروبا واسيا والمنظمات النقابية الدولية .

تنظيم أنشطة مشتركة فى مجال التثقيف النقابى و السياحة والصحة والتأهيل،وتهيئة الظروف الملائمة لتطوير التعاون الاقتصادي والانسانى بين النقابات الشريكة ،مؤكدين على أن مدة هذه الاتفاقية 5 سنوات ،يبدأ سريانها من تاريخ التوقيع عليها .

جاء ذلك تزامناً مع دورة تدريبيبة نظمها الإتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي ،بحضور وفد عمالي دولي من الإتحاد العام لنقابات عمال بيلاروسيا برئاسة ميخائيل اوردا حول “التطور التكنولوجي على بيئة العمل “،زار خلالها الوفد الدولي المكون من 20 مشاركاً،بعض القلاع الصناعية منها “ابو قير للأسمدة” .

زر الذهاب إلى الأعلى