أهم الأخبارالعمال

قيادات نقابية في مؤتمر عمال ومحامو مصر : حقوق العمال احد محاور الاستراتيجية الوطنية

أكد عمال ومحامو مصر علي مواصلة العمل لدفع مسيرة التنمية من أجل تحقيق أهداف الأستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في إطار الجمهورية الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتأكيد دور مصر في داخل المنظومة الدولية لحقوق الإنسان .

جاء ذلك في المؤتمر المشترك الذي نظمه ظهر اليوم الإتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتعاون مع الإتحاد العام لمحامي الإدارات القانونية .

وأشار جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه سعيد النقيب النائب الأول لرئيس الاتحاد ، ان الحقوق الواجبة للإنسان أكدتها الشرائع السماوية التي تحافظ علي حقوق الإنسان مصداقا لقوله تعالي (وكرمنا بني ادم )وقال تعالي (لا تقتولو النفس التي حرم الله إلا بالحق ).

أشار سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ ورئيس اتحاد المحامين العرب الي دور عمال مصر ومنظامتهم النقابية في الدفاع عن حقوق العمال التي هي جزء أساسي من حقوق الإنسان ، قائلا واجبنا نحن المحامين أن ندافع عن حقوق الشعب الفلسطيني ونسانده في استراد حقوقه المشروعة .

بدأ المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية نائب رئيس اتحاد العمال ، بدعوة المؤتمرللوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة علي أرواح شهداء الوطن وذالك بمناسبة حلول المولد النبوي وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة .
وقال الفقي نحن نعمل من أجل حماية الحقوق الإنسانية بأعتبارها إستراتيجية وطنية لأنطلاق وبناء الجمهورية الجديدة .

أكد أيمن عبدالمجيد وكيل نقابة الصحفيين أن حقوق الإنسان تبدأ من الحق في الحياة فلا حديث عن حقوق الإنسان بدون توفير حياة مستقرة له ينعم فيها بحق الرعاية الصحية والعمل والتعليم وتوفير سبل المعيشة المناسبة.

أشار عبدالمجيد إلى أن مصر من أكثر الدول حرصاً على حقوق الإنسان بينما الدول العظمى التي تكتب التقارير وتدعي أنها تتبنى هذا الملف هي أكثر الدول عداءا لحقوق الإنسان وتعمل على تدمير الشعوب وإشاعة الفوضى في العالم.

تحدث في المؤتمر الكاتب عصام شيحة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وحسام سعيد مصطفي رئيس اتحاد المحامين بالإدارات القانونية

زر الذهاب إلى الأعلى