العمال

امين اللجنه النقابيه بالمطروقات.. كورونا و السكة الحديد من اسباب خساره الشركة الحاليه

 

كتب: محمود فتحي:

أكد محمود محمد عكاشة مساعد الامين العام باللجنة النقابيه بشركة النصر لصناعه المطروقات ان من اسباب خساره الشركه خلال العامين الماضين هى ازمه كورونا وتراجع السكة الحديد عن شراء منتج المطروقات موضحا انه يوجد استقرار فى الشركه في الوقت الحالي بفضل جهود العاملين والادارة الموجود حاليا بقيادة اللواء اشرف سلامة رئيس مجلس إدارة الشركه والعضو المنتدب.

أوضح عكاشة أن الشركه بدات تحقق مكسب ونحسن من وضعنا وباومر التوريد والعقود والبيع هانطلع كسبنا وحاليا بنصدر إلى الخارج إلى سوريا والعراق بالإضافة إلي بيع خامات لشركات من الخارج بدل ما كنا بنبيع منتج اصحنا بنبيع خامات و ملتزمين بتوريد أوامر الشغل قبل معادها بدون غرمات تأخير.

أشار عكاشة انه على الرغم من الظروف التى كانت تمر بها الشركه لم ينقص اى عامل حق من حقوقها بالإضافة إلى وجود اشرف سلامة رئيس الشركه بجانب العمال لرفع روحهم المعنوية.

اما بالنسبة للترقيات بتم في ميعادها وكل عامل بياخد حقه أول بأول ولكن حاليا الترقيات موقفه لمدة ٦ شهور بقرار من رئيس الوزراء.

طالب من الدوله الاهتمام بشركات قطاع الأعمال العام لأن هذه الشركات هى التى وقفت بجانب الدوله فى وقت الأزمات والحروب وفي بناء السد العالى والمنشات الحيوية في الدوله وفي حرب العراق كنا بنورد اوامر شغل ويجب على الدوله ان تشجع المنتج المحلي والزام الشركات بالامر المباشر بشراء المنتج المحلي بدل من المستورد.

قال بالنسبه لنقص العامله بالشركة نتغلب عليهآ بتدوير العمال داخل الأقسام فبالتالي يودى الى زياده الضغط على العمال الموجودين بالشركة وخلال عامين سيكون كل الكوادر خرجت على المعاش وبالتالي سوف لا يوجد صف ثاني لإدارة الشركه ونقص العامله يهدد الشركه بالغلق.

زر الذهاب إلى الأعلى