أهم الأخبارالعمال

العامة للكيماويات : نسعى لعودة “سيد للأدوية” للعمل بكامل طاقاتها ..وصرف أرباح 25 الف عامل في 9 شركات .

كتبت – نجوي ابراهيم

أكدت النقابة العامة للعاملين بالكيماويات على تمسكها الثابت بحقوق العمال المشروعة ،وإستمرارها في التفاوض بكافة الطرق القانونية من أجل تنفيذ مطالب عمال شركات الأدوية ،خاصة الأرباح.

جاء ذلك خلال إجتماع عقده مجلس إدارة النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيمائي عماد حمدي ،مع رؤساء اللجان النقابية بشركات الأدوية ،وذلك بمقر “النقابة العامة ” مساء أمس الثلاثاء .

أعلنت النقابة العامة عن مفاوضات جارية لسرعة حل أزمة الأرباح الخاصة بما يقرب من 25 الف عامل في 9 شركات أدوية تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام،وهي: “الأسكندرية للأدوية ،وسيد للأدوية ،وممفيس للأدوية ،والنصر للكيماويات الدوائية ،والقاهرة للأدوية ،والعربية للأدوية،والنيل للأدوية ،ومصر للمستحضرات الطبية ،والعبوات والمستلزمات الطبية”،وصرفها للعمال الذين بذلوا كل الجهد لمضاعفة الإنتاج في ظل ظروف كورونا الصعبة،وذلك بما لا يقل عن ما تم صرفه العام الماضي “2020”.

وحول أزمة غلق شركة سيد للأدوية جزئياً ،أعلنت “النقابة العامة” عن بدء إتصالات بين مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الدوائية ،من خلال د. أشرف الخولي العضو المنتدب ،وكيمائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيماويات للبحث عن حلول عاجلة للأزمة الراهنة ،وحلها خلال الأيام القليلة القادمة ،والمتمثلة في صرف الأرباح ،وعودة “الشركة” للعمل بكامل طاقاتها.

اكدت النقابة على رفضها لقرار غلق “شركة سيد” بإعتبارها رائدة الصناعات ، الدوائية ،والتي تنتج جزء كبير من الأدوية المستخدمة ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا،موضحة في ذات السياق تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان مقرراً عقده هذا الأسبوع حول صناعة الدواء لحين الإنتهاء من المفاوضات بشأن تلك المشكلات .

زر الذهاب إلى الأعلى