منوعات

اشرف فؤاد يواصل طرح ملامح برنامجه الانتخابي لنقابة المهن التمثيلية

كتب وسام الجمال

حمل البرنامج الانتخابى للفنان اشرف فؤاد المرشح لعضوية المهن التمثيلية على عدة خدمات تمثلت فى تكوين لجان منها لجنة الأوديشن ” .. قال عنها انها ثالث اللجان في البرنامج الانتخابي وتبدأ مهامها حال رفض المخرج او شركة الانتاج ان تكون عملية التسكين كاملة للنقابة تحت ادارة ” لجنة الكاستينج دايركتور ” و كذا رفضه ايضا ان تتم عملية التسكين بإشرافه من خلال ” لجنة الموقع الالكترونى ” و طلبه ان يقوم هو بنفسه او من ينوب عنه بالحضور لنادى النقابة لعمل ” اوديشن للاعضاء ” على مشاهد معينة امام الكاميرا و اختيارهم لايف .. هنا و فى هذه الحالة فقط يبدأ دور ” لجنة الأوديشن ” .. مع العلم بإننا سنحاول بكل الطرق والضغوط بحضور المخرج شخصيا لعمل الاوديشن للاعضاء

و فى حال وجود اعذار قوية تمنع حضوره هنا لن نتنازل على ان من سيحضر نيابة عنه لابد ان يكون المخرج المنفذ الذى يكون تحت يده مباشرة و لا مجال لوجود المساعد الثالث و الثانى و امور من هذا القبيل فلابد ان يشعر المخرج بقيمة واهمية من سيأتى او سيرسل من ينوب عنه لمقابلتهم فلابد ان من يحضر لمقابلتهم من اصحاب الخبرات فلا يصح ان يقوم بمقابلتهم من هم اقل منهم خبرة .. ثانى شئ لا بديل اطلاقا عن حضور المخرج او من سينوب عنه الى نادى النقابة لعمل الاوديشن للاعضاء حيث ان المكان معد ومهيأ لعمل كاستينج اوديشن من حيث الاتساع الذى يسع كم كبير من الاعضاء فى ظل الاجراءات الاحترازية المتبعة ضد كورونا وعلى النيل و فى الهواء الطلق فى المركب المعد لمثل هذه الامور

ايضا حضوره او حضور من سينوب عنه الى مقر الاعضاء نفسهم يعد خير تقدير لهم و لاهميتهم و مدى جدية المخرج و حرصه على الاختيار من بينهم و ايضا لابد من ان يتم الاوديشن فى النادى لسبب غاية فى الاهمية الا و هو حتى يتسنى للجنة الأوديشن القيام بمهامها و وظيفتها المعدة و المخططة سلفا على ذاك المكان .. و تقوم وظيفة ( لجنة الاوديشن ) و هى لجنة مكونة من حوالى ستة من اكفأ اعضاء النقابة او اكثر من ذلك فى مهارة التنظيم و الإدارة و الذين سيتم انتقائهم بعناية من ناحية نقيب المهن التمثيلية وبمعرفته شخصيا ويكون على ثقة انهم على قدر عال من الالتزام والمهارة فى عملية التنظيم والادارة لأى اوديشن سيتم حدوثه فى النادى و سيكون على رأس هذه اللجنة عضو مجلس ايضا مشهود له بالقيادة و شخصيته محبوبة بين الاعضاء ليقود تلك اللجنة و يشرف عليها و على خططها .. وبالتالى بمجرد الاعلان عن موعد اوديشن لمخرج ما بالنادى تقوم تلك اللجنة و على راسهم عضو المجلس المشرف عليهم بعقد اجتماع فورا قبل موعد الاوديشين بيومان او ثلاثة على الاقل لوضع خطة تنظيمية لهذا الاوديشن على اعلى مستوى بداية من استقبال المخرج من على باب النادى حتى توديعه من المركب وتوصيله للخارج ليركب سيارته ويرحل و ما يتخلل ذلك ما بين نقطة البداية والنهاية من عملية تنظيم ارسال مشهد الاوديشين للاعضاء على الواتس بفترة زمنيه كافية لا تقل عن يوم كامل قبل الاوديشين ليتسنى لهم الحفظ جيدا و تشريفنا امام المخرج

مشيرا انه ممنوع منعا باتا ارسال مشهد الاوديشين للاعضاء فى نفس يوم موعد الاوديشين بالنادى حتى يتسنى لهم الحفظ جيدا وتشريفنا امام هؤلاء المخرجين لانهم يمثلون النقابة اولا و اخيرا .. حتى تنظيم عدد ايام الاوديشين اذا كان يستدعى ان ينظم فى يوم واحد او يومان او ثلاثة على حسب وهل يستدعى الامر تقسيم الاوديشن الى فئات عمرية ام لا .. حتى دخول الاعضاء وخروجهم من لجنة الاوديشين .. وعدد ساعات الاوديشين .. وتهيئة المركب لتكون جاهزة لاستقبال الكاميرات و المعدات يوم الاوديشن و معرفة اماكن كل شئ سيوضع به .. و كذلك تقسيم المهام فيما بينهم فى من سيتولى امر ارسال مشاهد الاوديشن للاعضاء المختارين على الواتس و من سيتولى امر تهيئة و تنظيم المركب ومن سيكون مع مخرج العمل و من سيكون بغرف الانتظار للفنانين و الفنانات .. الخ ..

وكذا الحرص على عملية فصل من سياتى لعمل الاوديشن عن رواد النادى انفسهم و خلافه من كل تلك الأمور التنظيميه الاخرى التى تتطلبها عملية ادارة ذاك الاوديشين .. كل تلك الامور و ما سيستحدث منها سيتم وضع به خطة محكمة ثابتة دوما من تلك اللجنة لتنظيم عمليات الاوديشن بحيث تخرج بشكل منظم و غاية فى الدقة و لا تترك اية امور فيها للعشوائية نهائيا و سيكون مقياس نجاح تلك اللجنة يتحدد بمدى رضا و سعادة مخرج العمل الفنى عن عملية تنظيم الاوديشن عند نهايته و الخروج من النادى .. و هذه اللجنة تعد فى غاية الاهمية حيث ان نجاحها سيترتب عليه سمعة طيبة تجعل كل المخرجين يقبلون على عمل اى اوديشن خاص بهم فى النادى و كذلك فشلها يترتب عليه العكس

زر الذهاب إلى الأعلى