أهم الأخبارعرب و عالم

وسط ترقب دولي ومحلى.. انطلاق النسخة الثالثة من سباقات الخيل بجوائز تبلغ 35.1 مليون دولار

                                 

 
أعلن نادي سباقات الخيل في المملكة العربية السعودية عن انطلاق النسخة الثالثة من بطولة كأس السعودية 2022، أغلى سباق للخيل في العالم ، والذي يستمر على مدى يومي الجمعة 25 والسبت 26 فبراير 2022، وسط ترقب دولي ومحلي كبير لهذا السباق، الذي حقق ومازال نجاحات جديدة مستمرة، في كل نسخة و دورة من دوراته.

وترافق الإعلان عن النسخة الثالثة من السباق، الإعلان عن زيادة قيمة الجوائز، لتصبح قيمتها الإجمالية، 35.1 مليون دولار ، مما يجعله الأكثر قيمة وأهمية من الناحية المالية والفنية في السباقات الدولية ، إضافة إلى قيمته الرياضية الفريدة بشهادة عدد من المنظمات الدولية والخبراء.

وسيبقى كأس السعودية ، الذي سيقام ضمن تصنيف الفئة الأولى للمرة الأولى ، أكثر سباقات الخيل قيمة في العالم بقيمة 20 مليون دولار، أيضاً،

كما تم تصنيف خمسة سباقات من يوم السبت على الفئة الثالثة ، حيث ارتفعت قيمة الجوائز لكل من شوط كأس نيوم على الأرضية العشبية- وشوط كأس ال1351 للسرعة بقيمة 500000 خمسمائة الف دولار إلى 1.5 مليون ونصف دولار. هذا وتم ترقية سباق الخيل العربية الأصيلة «كأس العبية» هذا الاسبوع الى تصنيف الفئة الثانية بعد ترقيته من قبل الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية ، رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، والذي شاركت به وسائل إعلام سعودية وأجنبية، في ظل متابعة متواصلة من جانب الإعلام الرياضي المحلي والدولي لهذا السباق.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية، ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل ” لقد حقق كأس السعودية في نسختيه الماضيتين الأولى والثانية ، إنجازات كبيرة على مستوى معايير السباق، وسمعته العالمية، وقدرته على تحقيق إضافات على مستوى رياضة سباقات الخيل في المملكة العربية السعودية، خصوصاً، أننا بعد كأس السعودية في دورته الثانية، مضينا في تطوير هذه الرياضة، بما يجعلنا نتطلع إلى إنجازات كبيرة هذا العام وفي هذه النسخة الثالثة”.

زر الذهاب إلى الأعلى