أهم الأخباردين و دنيا

د. علي جمعة خلال تدشين مؤسسة “مودة” لتطوير مسجد السيدة عائشة: أحبوا آل البيت فإن حبهم دليل على حب رسول الله

دشن د. علي جمعة رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، مؤسسة “مودة” كاول مؤسسة تطلق مشروعا لتطوير مساجد آل البيت بما يليق بمكانتها والبدء بتطوير مسجد السيدة عائشة .

اضاف ان المؤسسة هي طريق للتعمير وهي اظهار لحب رسول الله الذي يزداد رفعة كل لحظة عندربه.
وقال دكتور علي جمغة في كلمته: إن تعمير وتطوير مساجد آل البيت إنما هو إظهار لحب رسول الله وآل بيته، فأحبوا آل البيت فإن حبهم دليل على حب رسول الله، وأحبوا رسول الله “صلى الله عليه وسلم” فإن حبه دليل على حب الله لنا.

من جانبه قال المستشار الدكتور سمير جاويد، الأمين العام لمؤسسة مودة، أن المؤسسة لم تجد مناسبة أفضل من الذكري العطرة لشهر ربيع الأول شهر مولد الرسول صلي الله عليه وسلم للإعلان عن هذا المشروع الهام، مشددًا على أن تطوير مسجد السيدة عائشة هو باكورة أعمال المؤسسة لتطوير مساجد آل البيت بمصر بالشكل الذي يليق بمكانة آل البيت في نفوس المصريين والمسلمين.
وقال “جاويد” أن عمليات التطوير تشمل المسجد داخليا وخارجيًا، وتشمل أعمال تطوير ورفع كفاءة ونظافة، وإعادة إعمار كما تضم أعمال التطوير الساحة الخاصة بالمسجد، منوهاً إلى أن أعمال التطوير سوف تتم على نسق وطراز المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة لما يحمله هذا المسجد من قيمة ومعان كبيرة داخل نفوس المسلمين.

وأشار الأمين العام لمؤسسة مودة إلى أنه تم الاستعانة بأكبر الاستشاريين المعماريين والمتخصصين في إعمار المساجد على الطراز الإسلامي ذات الطابع الديني والأثري والاجتماعي.

وأعلن جاويد حصول المؤسسة على كافة الموافقات خلال عام من اجل ام تبدأ مهمتها في تطوير مساجد ال البيت.

زر الذهاب إلى الأعلى