التعليم

تخريج أول دفعة من الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية

كتب: فتحي حسين

شهد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حفل تخريج الدفعة الأولى من الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور د. محمد معيط وزير المالية.

و أشار د. أيمن عاشور إلى التطورات والإنجازات التي حققتها منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بمصر في ظل ما تلقاه من دعم القيادة السياسية، وقدرتها على منافسة كبرى مؤسسات التعليم العالي الدولية.

أضاف أن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ترتكز على مجموعة من المحاور التي تستهدف تحقيق التنمية الشاملة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال فتح آفاق الاستثمار وجذب كبرى الجامعات الأجنبية لإنشاء فروع لها بمصر.

كما قدم الوزير التهنئة لخريجي الدفعة الأولى من الجامعة، مثمنًا ما تلقاه هؤلاء الطلاب من علوم متنوعة، سوف تنعكس بالإيجاب على المشاركة في تحقيق الخطط التنموية المصرية في شتى المجالات، مشددًا على تقديم كافة أوجه الدعم لأفرع الجامعات الأجنبية بمصر باعتبارها شريكة في بناء المجتمع.

وأشاد د. محمد معيط بالنجاحات التي حققتها الجامعة الألمانية بمصر والتي تجسد أحد نماذج الاستثمار الأجنبي الناجح، بما يؤكد قدرة مصر على استيعاب المزيد من المؤسسات التعليمية الدولية في ظل ما تملكه من إمكانيات ودعم لا محدود لجذب الاستثمارات.

ومن جانبه، تحدث د. أشرف منصور عن تاريخ إنشاء الجامعة الألمانية بمصر، والتي تعد إحدى ثمار التعاون بين مصر وألمانيا، مشيرًا لحجم الدعم والتسهيلات التي قدمتها مصر من أجل نجاح هذه المنظومة، والتي جسدت عمق العلاقات المصرية الألمانية المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى