أهم الأخبار

نقابة اطباء سوهاج: متابعة سير تحقيقات واقعة الاعتداء على طبيب المستشفى الجامعى

كتبت سامية الفقى

قامت د. ايمان سلامة عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية بزيارة الطبيب الذي تم الاعتداء عليه بمستشفى سوهاج الجامعي‘ برفقة كل من د. مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج ود.اسامة رشاد عميد كلية طب سوهاج في زيارة الطبيب بمنزله.

يذكر أن عدد من أسرة مريضة قاموا بالاعتداء على الطبيب أثناء أداء عمله بمستشفى سوهاج الجامعي وأحدثوا به إصابات و تلفيات بالمستشفى.

وذكرت د. إيمان سلامة أن إدارتي الجامعة ومستشفى سوهاج الجامعي قامتا بتحرير بلاغ بصفتهما ضد المعتدين ووجهوا لهم اتهامات بالتعدي على طبيب أثناء أداء عمله وإحداث تلفيات بالمستشفى إضافة إلى تعطيل سير العمل في منشأة حيوية مما يعرض حياة المرضى للخطر ‘ و أضامت سلامة أن النيابة العامة المختصة قررت حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق.

و أكدت سلامة على متابعة نقابة الأطباء لسير التحقيقات ووجهت الشكر لإدارتي جامعة سوهاج و كلية طب سوهاج على القيام بدورهما نحو حماية العاملين و تحرير المحضر عن المنشأة ‘ كما ناشدت سلامة جميع المنشآت الطبية باتباع توجيهات النقابة و تعليمات وزارة الصحة و المجلس الأعلى للمستشفيات للإبلاغ عن حوادث التعدي على العاملين بالمستشفيات باسم إدارة المستشفى و ليس المعتدى عليه بشكل شخصي ‘حتى يتم التحقيق في المسار القانوني الصحيح.

زر الذهاب إلى الأعلى