أهم الأخبارالعمالمحافظات

انتصار ودعم ..قيادات باحتفالية اتحاد القليوبية تطرح فكر جديد لتطوير النادي .. اعرف التفاصيل

كتبت – نجوي ابراهيم

حظي المؤتمر الجماهيري الذي عقده الاتحاد المحلي لعمال القليوبية برئاسة الكيمائي عماد حمدي نائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ، احتفالا وتكريما لكل الداعمين في استعادة النادي العمالي لقبضة الاتحاد مرة اخري ، بدعم كبير من كافة القيادات ورجال الاعمال .

واعلنت القيادات عن دعمها ليصبح نادي اتحاد محلي عمال القليوبية ناديا لكل عمال مصر ، وملتقي للحوار ، ومقرا للتثقيف وطرح الرؤي في القضايا العمالية

أكد المتحدثون في المؤتمر انه لا يضيع حق وراءه مطالب ،موضحين إن هذا هو العنوان الأبرز لهذه الاحتفالية التي يحتفل فيها الجميع بعودة حق من حقوق عمال مصر إليهم .

واكد الحضور انهم أمام نموذج لتكاتف كافة القوى المعنية من نقابية وتنفيذية وأمنية ،عملت معا حتى عاد نادي بنها العمالي إلى عمال مصر بعد سنوات من الاستيلاء عليه ،لتتجلى معها معنى الوحدة والعمل المشترك في ظل دولة الحق والعدل والقانون بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

قدم الحضور مقترحات كي يصبح النادي بيتا للعمال يوفر لهم كافة الخدمات إضافة إلى اعتباره بيتا للعمال يطرح خلاله الحوار حول كافة القضايا التي تخص العمال ، وخلال كلمته قدم المستشار العسكري العميد عبداللطيف ابو الخير التحية لعمال مصر ودورهم في المجتمع .

اكد عماد حمدي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ،رئيس الاتحاد المحلي لعمال القليوبية،على سيادة دولة الحق والقانون في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ،موضحا ان استعادة نادي بنها العمالي جاء بدعم كبير من قيادات تنفيذية ونقابية وأمنية ،مشيراالي إن هذا النادي سيكون بيتا للعمال تتوفر فيه كل الخدمات الاجتماعية، يستفيد منه عمال كافة الشركات الموجودة بالمحافظة .

اعلن عماد حمدي عن تكليف استشاريين للنهوض بالنادي من خلال إدارة حديثة ومحترفة ومتخصصة ، لافتا إن النادي سوف يكون مقرا لكافة اطراف الإنتاج الثلاثة ، ليشهد كافة الحوارات الاجتماعية حول التشريعات العمالية خاصة قانون العمل ،ودور العمال في دعم الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ،ومشاركة العمال في رسم السياسات.

وتحدث حمدي عن دور وزارة الداخلية ومدير أمن محافظة القليوبية والقيادات الأمنية بالمحافظة ، في تنفيذ الحكم وعودة الحق إلى أصحابه مثمنا دور ومتابعة وزير القوى العاملة محمد سعفان ،كذلك جبالي المراغي رئيس اتحاد العمال ، قائلا إن استرداد النادي سيكون بداية لعودة كافة حقوق وأصول الاتحاد العام لنقابات عمال مصر .

وجه جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، خلال المؤتمر الجماهيري المنعقد باتحاد محلي عمال القليوبية ، الشكر إلى كل من شارك في عودة النادي العمالي التابع لاتحاد القليوبية إلى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من التنفيذيين والنقابيين والامنيين.

اضاف الجبالي انه منذ اكثر من 15 عام من الاستيلاء على النادي حتى ظهر العمل الجاد والمخلص،فعاد الحق لاصحابه، وأصبح النادي، نادي عمال مصر جميعا .

ووجه الشكر إلى وزيري القوى العاملة محمد سعفان وقيادات الداخلية ،والأمن العام في محافظة القليوبية وكل من ساهم باسترداد الحق ،موجها الشكر الخاص الي كيميائي عماد حمدي رئيس الاتحاد المحلي لعمال القليوبية لما بذله من عمل دؤوب ومخلص حتي استعاد حق العمال وناديهم .

قدم محمد زكريا محي الدين رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ، في كلمته بمؤتمر اتحاد محلي القليوبية ، مجموعة من الاقتراحات لتنمية موارد النادي العمالي التابع للاتحاد .

اقترح التطوير من خلال متخصصين تنسيقا مع وزراة الشباب والرياضة ،وقانون الرياضة الذي يتيح عمل شركات استثمارية وخلق ربح ، والاهتمام بالرياضة المائية التي ستوفر دخل وخدمات للنادي .

وقال عماد خالد العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ، إن ما حدث هو تكريس سيادة القانون وعودة الحق،وما حدث نموذج جيد للمطالبة بالحقوق .

وتحدث عن أهمية تطوير النادي ليصبح ملتقى للعمال تمارس فيه أنشطة تثقيفية تعرفهم حقوقهم وواجباتهم .

وتحدث عبدالسلام الجبلي عضو رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ ، عن دور العمال في تنمية الدولة ،مطالبا بالتفاعل العام بين المصانع الموجودة بالمحافظة،مع النادي للاستفادة من الخدمات.

واكد هشام العربي عضو مجلس إدارة مجموعة العربي بالمحافظة ، على تقديره للعمال ودورهم،معلنا عن دعمه للنادي العمالي التابع لاتحاد محلي عمال القليوبية ،،حتى يكون دعما للعمال .

وفي ختام المؤتمر تحدث المستشار العسكري عبداللطيف ابو الخير مقدما التهنئة إلى عمال مصر على عودة الحق ،مؤكدا على أن مصر دولة قانون ، وقدم تهنئة خاصة من القوات المسلحة لعودة الحق لأصحابه .

وتقدم سامي عبدالوهاب امين حزب مستقبل وطن بمدينة بنها بالتهنئة إلى عمال مصر بعودة الحق الذي وصفه بالضائع ، وتحدث عن عمال مصر ودورهم في مساندة الدولة المصرية وقت التحديات والأزمات.

جاء ذلك في المؤتمر الذي عقده اتحاد محلي عمال القليوبية ، احتفالا بعودة النادي العمالي التابع لاتحاد القليوبية ، بحضور قيادات عسكرية و تنفيذية ونقابية، وتحدث فيه جبالي المراغي رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ،وكيمائي عماد حمدي نائب رئيس اتحاد عمال مصر ،رئيس الاتحاد المحلي لعمال القليوبية .

بحضور المهندس محمد زكريا محي الدين رئيس الشركه القابضة للصناعات الكيماوية،وعماد خالد العضو المنتدب المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية،وعبد السلام الجبلي رئيس لجنه الزراعة بمجلس الشيوخ،رئيس مجلس إدارة شركة ابو زعبل للأسمدة،و المهندس هشام العربى عضو مجلس إدارة مجموعة العربى ،و المهندس عماد الصباغ مدير شركة كوكا كولا، و النواب: سولاف درويش،ومنيرة الاشقر .


ومن القيادات العمالية رؤساء النقابات العامة :حسن شحاتة الأمين العام ،وعبدالفتاح ابراهيم ،وأحمد الدبيكي ،وخالد الفقي ،وابراهيم هيكل،وناجح جمعة ،ووحيد عثمان ،وحميدو اسماعيل ،وعبدالرحمن عبدالغني ،وفتحي عبداللطيف ، وناهد محمد عضو مجلس إدارة بنقابة الكيماويات .

وكان الإتحاد المحلي لعمال القليوبية برئاسة كيمائي عماد حمدي،قد أعلن منذ أيام عن استرداده نادي العمال،ومقره كورنيش النيل ببندر بنها،والمملوك لـ”الإتحاد”،والواقع على مساحة تصل إلى 1600 متر مربع،وتتخطي قيمته السوقية للبيع تمليك الـ4 مليارات جنيه،وذلك تنفيذاً لحكم قضائي صدر عن محكمة إستئناف بنها .

زر الذهاب إلى الأعلى